سنظل أوفياء لجيل أكتوبر العبور أعظم انتصارات العسكرية المصرية

سنظل أوفياء لجيل أكتوبر  العبور أعظم انتصارات العسكرية المصريةحرب اكتوبر

مصر28-9-2021 | 21:49

فى السادس من أكتوبر عام 73 سجل شعبنا العريق وقواتنا المسلحة واحدا من أعظم انتصاراتها العسكرية على امتداد تاريخها الحافل.. سجل ملحمة رائعة فى الوطنية ومعزوفة قومية لا يمكن أن يمحوها الزمن.

حرب أكتوبر المجيدة التى نحتفل اليوم بذكراها لم تكن مجرد معركة عسكرية خاضتها البلاد و القوات المسلحة وحققت فيها أكبر انتصاراتها وإنما كانت اختبارا حاسما لقدرة الشعب المصرى وقواته الباسلة، فنتائج المعارك لا تحسم فقط بما يتوافر للجيوش من سلاح وعتاد وإنما تحسم بإرادة الرجال وعزائم الأبطال القادرة على اختراق أضخم الحصون وهز رواسخ الجبال.

لقد كان العبور العظيم فى السادس من أكتوبر إنجازًا هائلًا غير مسبوق فى التاريخ الحديث حققته القوات المسلحة وجيل أكتوبر بالتخطيط السليم والإعداد العلمى القائم على أحدث فنون العصر فى ظل ظروف قاسية فى ساحة البذل والعطاء، لم يضن واحد من هذا الجيل العظيم بقطرة من دمه أو حبة عرق ولم يتردد واحد منهم فى خوض المعركة ببسالة وشجاعة منقطعة النظير.

نصر أكتوبر المجيد الذى كان للرئيس حسنى مبارك القائد الأعلى دور بارز فيه سيظل دومًا مبعث افتخار شعب مصر وقواته المسلحة ومنعطفًا تاريخيًا مهمًا وطنيًا وقوميًا.

فكانت روح أكتوبر صحوة لها دويها على الصعيدين العربى والدولى استعاد بها الوطن أرضه وعزته واسترد بها المقاتل المصرى كرامته وثقته فى ذاته، إن إيماننا كامل لا يتزعزع بقدراتنا على تحقيق هدفنا وأمانينا الوطنية إلا أن الأجيال الجديدة من أبنائنا لابد أن تدرك أن حرب أكتوبر كانت فى جوهرها عبورا بمصر إلى فجر جديد لم يقتصر على تحرير الأرض وممارسة السيادة وإنما امتد لاستعادة الثقة بالنفس والتمسك بالأمل والسير على طريق البناء والتقدم والقدرة والمنعة، وستظل روح أكتوبر المجيدة تسرى فى جسد مصر وقواتها المسلحة تمنحها الثقة والقدرة على مواجهة التهديدات وأعتى التحديات، وستظل روح أكتوبر الخالدة شعلة مباركة لن تنطفئ بل تبقى متوهجة إلى الأبد تمنحنا القدرة على الإنجاز والشجاعة والتطوير المستمر لتظل قواتنا المسلحة قادرة وقوية.

إن الوفاء لجيل ونصر أكتوبر يتطلب أن تظل بطولات وتضحيات رفاق السلاح من كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والتشكيلات القتالية «قادة وضباط وصف وجنود» راسخة فى نفوسنا وقلوبنا وعقولنا، هؤلاء هم الذين جادوا بأرواحهم الطاهرة وبطولاتهم الفذة وتضحياتهم الخالدة لكى تبقى مصر حرة، وبالتالى لابد من المحافظة على ما حققوه تحت قيادة واحد من جيل أكتوبر العظيم الرئيس محمد حسنى مبارك القائد الأعلى للقوات المسلحة.

بقلم المشير محمد حسين طنطاوى نشر بمجلة أكتوبر فى العدد 1719 بتاريخ 2009

وقد أعادت "أكتوبر" نشر الحوار كاملًا، ويمكنكم الاطلاع عليه، ضمن صفحات العدد التذكاري الصادر عن رحيل فارس العسكرية المصرية، المشير طنطاوي، الصادر يوم الأحد 27-9-2021.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2