الناشطة البيئية جريتا تونبرج تتهم زعماء العالم بالخيانة

الناشطة البيئية جريتا تونبرج تتهم زعماء العالم بالخيانةجريتا تونبرج

عرب وعالم28-9-2021 | 22:45

اتهمت الناشطة البيئية السويدية، جريتا تونبرج، زعماء العالم، اليوم الثلاثاء، بـ"الخيانة"، ورفضت تعهداتهم بالعمل المناخى ووصفتها بأنها كلمات جوفاء.


وقالت تونبرج خلال حديثها فى قمة "شباب من أجل التغير المناخى" فى ميلانو متهكمة على تعهدات الزعماء: "إعادة البناء بشكل أفضل، بلاه بلاه بلاه. الاقتصاد الأخضر، بلاه بلاه بلاه. صافى صفر (إنبعاثات) بحلول عام 2050، بلاه بلاه بلاه".


وتابعت مضيفة: "هذا كل ما نسمعه من زعمائنا المزعومين، كلمات تبدو رائعة، ولكن حتى الآن لم تؤد إلى أى عمل، لقد غرقت آمالنا وأحلامنا بكلماتهم الفارغة ووعودهم".


ووفقا للناشطة البيئية، فإن أزمة المناخ هى نتيجة لأزمة اجتماعية أوسع من عدم المساواة، نابعة من الاستعمار، مضيفة أن "الأزمة تنبع من فكرة أن قيمة بعض الناس أكثر من غيرهم"، متهمة قادة العالم بالتقاعس، ووصفت موقفهم بأنه خيانة للأجيال الحالية والمقبلة.


وأردفت فى حديثها: "قادتنا لا يتصرفون طواعية، وهذه خيانة، لا يمكنهم القول إنهم يفعلون ذلك، لأنهم يواصلون فتح مناجم الفحم واستغلال الاحتياطيات، دون زيادة الأموال للبلدان الضعيفة".


وختمت الناشطة الشابة البالغة من العمر 18 عاما حديثها بالقول: إنهم (الزعماء) يختارون الشباب مثلنا ويتظاهرون بالاستماع إلينا، لكنهم لا يفعلون ذلك، لم يستمعوا إلينا قط".


وتنعقد قمة "شباب من أجل التغير المناخى" فى الفترة من 28 إلى 30 سبتمبر فى ميلانو، حيث تجمع ما يقرب من 400 ناشط تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاما.


وينظم هذا الحدث من قبل السلطات الإيطالية كجزء من اتفاقية شراكة مع المملكة المتحدة، والتى ستستضيف الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر تغير المناخ التابع للأمم المتحدة من 31 أكتوبر إلى 12 نوفمبر.

أضف تعليق