خالد منتصر: ختان الإناث لا يضبط الرغبة الجنسية

خالد منتصر: ختان الإناث لا يضبط الرغبة الجنسيةخالد منتصر: ختان الإناث لا يضبط الرغبة الجنسية

منوعات30-9-2021 | 02:53

قال الدكتور خالد منتصر إن المزاج السلفي استطاع عمل «فوبيا» من العلم داخل العقل المصري، فهناك عشرات الآلاف يمارسون الشعوذة والدجل للنصب على المواطنين، مؤكدًا أن الدجال استطاع التغلب على الطبيب بسبب المزاج السلفي، مستطردًا لواقعة حدثت في إحدى القرى لدجال يتوافد علية الآلاف، تسبب في فقدان طفلة بصرها.

وأضاف منتصر، خلال حواره في برنامج «على مسؤوليتي»، الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، ويُعرض على شاشة «صدى البلد»، أن العلم لا يدعي أنه يحل كل شيء لكنه يراجع نفسه باستمرار ولا يتمسك بالماضي، موضحًا أن العلم منهج والدين منهج كل منهما لا علاقة بالآخر، بينما أصحاب العقلية الخرافية لا يؤمنون بالعلم.

وتساءل الطبيب والمفكر: لماذا لا يوجد برنامج علمي واحد على شاشتنا، أين البرامج الطبية؟ مؤكدا أن التوعية الطبية تساهم في تثقيف المواطنين لمواجهة الأمراض، منتقدًا اقتصار موضوعات البرامج الطبية التلفزيونية على السمنة والأسنان فقط، دون التطرق إلى أمراض السكر والكلى، مشددًا في الوقت ذاته بتغليظ العقوبة على ختان الإناث.

وأوضح منتصر أن بعض الأطباء كانوا يرتبكون جريمة الختان بسبب التفسيرات السلفية المغلوطة للدين، ولا يوجود ما يسمى الختان في الطب، متوقعًا انخفاض نسبة الختان إلى 20% خلال الفترة المقبلة بعد تغليظ العقوبة، معلقا: الختان بيكسر الفتاة نفسيا، وإذا كان الختان أمرا دينيا لماذا لا يحدث في السعودية، إنه قائم فقط في إفريقيا كونه عادة بالقارة السمراء.

ونفى ما تردد حول تأثير الختان الإيجابي على ضبط الرغبة الجنسية قائلا «إذا كان الأب يرغب في القضاء على الرغبة عليه بقطع العقل، ما يتردد حول الرغبة أمر غير صحيح على الإطلاق»، مضيفا «ما يتردد حول عمليات التجميل بعد الختان كلام فارغ».

وحول إعلان شيخ الأزهر رفض ختان الإناث قال «أمر يحترم، لكن المسألة لا تتعلق برجال الدين، كون هناك شيخ أزهر سابق أيد الختان، المسألة العلمية فقط».

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2