«مرض.. موت.. طلاق».. مشاهير تطاردهم الشائعات

«مرض.. موت.. طلاق».. مشاهير تطاردهم الشائعاتآيتن عامر

ثقافة وفنون3-10-2021 | 13:46

لأنهم تحت الأضواء تعرض مشاهير من الفنانين والفنانات للعديد من الشائعات مثل الطلاق والمرض والموت، باستمرار وبشكل مزعج فمنهم من ينفونها دائمًا ومنهم من يختارون الصمت حفاظَا على راحتهم النفسية والعائلية، والبعض الأخر يصمت حتى تموت هذه الشائعة، حيث عانى من هذه الظاهرة نجوم الزمن الجميل والذين فاروق الحياة ونجوم الوقت الحالي أيضاً.

وفى التقرير التالي ترصد "دار المعارف" أبرز المشاهير التى لاحقتهم الشاعات سواء مرض أو موت أو طلاق:

أيتن عامر

تداول عبر مواقع السوشيال ميديا في الفترة الأخيرة شائعة طلاق الفنانة "أيتن عامر" من زوجها "محمد عزب العرب"، حيث تعرضت لشائعات تردد طلاقها من المصور "محمد عزب" أثناء حملها في مولودهما الأول، وقد نفت هذه الشائعة وأكدت بأنه ليس له أساس من الصحة.

أحمد الفيشاوي

كما طالت الشائعات الفنان "أحمد الفيشاوي"أيضا، حيث شاع خبر انفصاله عن زوجته "ندى الكامل"، لكنه نفى الخبر مشيراً بأنه خبر ليس له أساس من الصحة وأشار إلى استقرار حياته مع زوجته، بينما نشرت زوجته مجموعة من الصور التي جمعت بينهما.

نعيمة عاكف

وعن نجوم الزمن القديم والذين فارقوا الحياة، فقد انتشرت عدة شائعات بعد طلاق الفنانة الاستعراضية "نعيمة عاكف" من زوجها ومكتشفها المخرج حسين فوزى، وهي ممثلة وراقصة مصرية، ولدت في مدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية في عام 1929، وقضت جزء كبير من حياتها في السيرك الذي امتلكته عائلتها، حتى أنها صارت البطلة الأولى لفريق السيرك وهى بعد في الرابعة من عمرها، ومن هناك كانت انطلاقتها في مجال السينما.

وتصاعدت الشائعات التى تزعم أن هناك علاقة عاطفية تجمعها بالفنان الكبير"رشدى أباظة"، الممثل المصري الذي ينتمي لأصل شركسي، وكان ذلك بعد نجاح فيلمهما "تمر حنة"، الذي يحكي قصة فتاة غجرية ترقص في الموالد وتتمتع بقدر كبير من الجمال والخفة وتنتمي لطبقة فقيرة حيث يربطها قدرها بـ(حسن) والذي يعمل في الموالد الشعبية، وفي نفس الوقت يعجب بها (أحمد) ابن العمدة الثري وكان الفيلم من إخراج "حسين فوزي"، ومن تأليف "جليل البنداري".

وأثناء ذلك، قام "أباظة" بنفى هذه الشائعة، حيث قال فى تصريحات للصحفيين: أن العلاقة التي جمعت بينه وبين "نعيمة عاكف" لا تزيد عن علاقة الصداقة والأخوة، كما أكد على عدم مقابلتها بعد طلاقها، كما يضمر لها ولحسين فوزى كل الحب والتقدير والإحترام.

أمينة رزق

وكان من بين فنانين وفنانات الزمن الجميل الذين عانوا من ظاهرة الشائعات أيضاً، الفنانة الكبيرة "أمينة رزق"، وكان ذلك خلال فترة الخمسينات من القرن الماضى، حيث شاع أنها فتحت محل للملابس الجاهزة اقتداءاً بالراقصة "هاجر حمدى"، وتُعرف "أمينة رزق" بأنها صاحبة أطول مسيرة فنية في تاريخ السينما العربية، حيث كانت بدايتها الاحترافية من خلال فيلم "سعاد الغجرية" سنة 1928م.

وعندما سأل أحد الصحفيين الفنانة الكبيرة عن حقيقة هذه الشائعة ابتسمت ابتسامة ساخرة وأكدت أنها لا تعرف شيئاً عن بيع الملابس ولا تفهم فى أى مشروع ولن تقحم نفسها فى أى مشروع لا تفهم فيه شيئًا، مشددة على أن أعمالها الفنية فى السينما والإذاعة والتلفزيون تشغل كل وقتها ولا تجد وقتًا للتفكير فى أى شيء آخر.

أضف تعليق