رئيس الوزراء البريطاني يقدم اعترافاً جديد اليوم

رئيس الوزراء البريطاني يقدم اعترافاً جديد اليومرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

اقتصاد3-10-2021 | 17:41

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يعترف بأنه يعلم منذ أشهر بأن قطاع النقل يمر بأزمة، حيث أشار إلى أن مشاكل سلاسل الإمداد قد تستمر حتى عيد الميلاد.

وذكرت وكالة بي ايه ميديا البريطانية أن جونسون أكد اليوم الأحد في اليوم الأول من مؤتمر حزب المحافظين في مانشستر أن أزمة الوقود" هدأت" على الرغم من التقارير المستمرة التي تفيد بوجود طوابير طويلة للحصول على الوقود في بعض المناطق بالبلاد.

ولدى سؤاله في برنامج ذا اندرو مار شو بهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" حول تحذير وزير الخزانة ريشي سوناك بشأن إمكانية استمرار النقص حتى عيد الميلاد، قال جونسون " ريشي محق في كل ما يقوله".

وأضاف بسرعة قائلا " هذا يعتمد على تفسيرك لما يقوله"، ويواجه جونسون تساؤلات حول تحذير قدمته رابطة النقل الجوي، حيث بعث له خطابا في يونيو الماضي قالت فيه إن هناك أزمة كبيرة تلوح في الأفق بسبب نقص سائقي الشاحنات.

وقال جونسون" نحن على علم بالنقص في قطاع الشحن منذ فترة"، و أن الاقتصاد يواجه " فترة تكيف"، مضيفا أن الطريقة لجذب مزيد من سائقي الشاحنات للقطاع هى ضمان حصولهم على " أجر ملائم".

وأضاف" علينا أن نتأكد من ضم سائقين بأسرع وسيلة ممكنة"، وتأتي تصريحات جونسون في الوقت الذي سوف يبدأ فيه سائقون تابعون للجيش غدا الاثنين في المساعدة في عمليات الحفاظ على الإمدادات في محطات التزود بالوقود.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2