أهمية تعديلات قانون التنمر على أصحاب الهمم

أهمية تعديلات قانون التنمر على أصحاب الهممأهمية تعديلات قانون التنمر على أصحاب الهمم

مصر5-10-2021 | 06:09

كشف النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، تفاصيل التعديلات على قانون عقوبة التنمر على ذوي الاحتياجات الخاصة بعد الموافقة عليه، إذ ذكر أن التنمر على أصحاب ذوي الإعاقة والهمم يعد سلوكًا إجراميًا خطيرًا، ولذلك كان من الضرورى أن يتم التصدي لهذا الأمر في مجلس النواب.

وأضاف عصام، في مداخلة هاتفية في برنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، ويُعرض على شاشة «DMC»، أن مجلس النواب تصدى للعديد من الجرائم الاجتماعية، أبرزها ختان الإناث و التنمر والتحرش وغيرها من القضايا المهمة.

وأوضح عضو البرلمان: مجلس النواب يسعى لردع أي إجرام اجتماعي خطير، من خلال قانون الإجراءات، منوها إلى أنه إذا تمت عملية التنمر يكون هناك كاميرات وشهود وأيضا من الممكن أن تتم في أماكن عامة وهي جميعها أدوات إثبات، ف التنمر يدل على حالة تردي ثقافي في المجتمع.

وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب إلى المدارس والجامعات تحتاج إلى مناهج ثقافية وتربوية للتأكيد على خطورة التنمر، وأنه "سلوك اجتماعي مذموم"، مؤكدًا أن سبب تعديل القانون هو إقراره دون وضع حد أقصى لعقوبة المتنمرين على ذوي الإعاقة، ما جعله غير قابل للتنفيذ، لذلك تم تعديله مره أخرى والموافقة عليه من جانب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية في البداية وموافقة النواب من جانب آخر.

أضف تعليق