ننشر كلمة الرئيس لشباب العالم من منتدى شرم الشيخ

ننشر كلمة الرئيس لشباب العالم من منتدى شرم الشيخننشر كلمة الرئيس لشباب العالم من منتدى شرم الشيخ

* عاجل5-11-2017 | 21:00

دار المعارف

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسى كلمة فى افتتاح منتدى شباب العالم الذى يقام بشرم الشيخ، حتى 10 نوفمبر الجارى، بمشاركة 3000 شاب من 113 جنسية، وحضور رؤساء وممثلى الدول العربية والعالمية، مؤكدا أنه ينحاز لشباب مصر فى دعوتم لهذا المنتدى فى نسخته الأولى.

بدأ الرئيس كلمته بطلبه من الحضور الوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الإرهاب، مشيرا إلى أن الإرهاب انتهك إنسانية الجميع فى العالم، وأنه اعتبره حقاً من حقوق الإنسان فى مصر يضاف إلى الحقوق الأساسية.

وتابع السيسى: "أقول لكم أن نظرة واحدة لهذه القاعة بجميع ما بها من جنسيات كفيل أن يبعث فينا جميعًا الأمل والثقة بأن البشرية قادرة على الحوار".

وشدد الرئيس على فخره الشديد بشباب مصر، الذى رفض طمس هويته والانصياع لجماعة القتل والعنف والإرهاب.

ووجه الشكر لكل حضور منتدى شباب العالم، الذين استجابوا لدعوة شباب مصر المتحمس، على أسس السلام والتنمية، مشيدا بشباب مصر الذى يسعى بلا ملل أو كلل لتحقيق إرادته وتتجاوز آماله حدود الوطن لتشمل الإنسانية جمعاء، ولا تعرف التمييز على أساس الجنس أو العرق أو اللون.

ولفت الرئيس إلى أن شباب مصر امتداد لأجدداهم فى بناء المستقبل والحفاظ على الحاضر، حيث صار الحلم واقعا ملموسا، لأن الشباب راحوا يزرعون الأمل".

كما تحدث السيسى عن مشكلة اللاجئين قائلا: "نسعى لعالم دون لاجئين خرجوا من ديارهم جراء الإرهاب والحرب، ومشردين، وفقراء، وإنسان يعانى تمييز سلبى بسبب معتقد معين، ومتطرفين يسعون للفساد والإرهاب"، معلنا افتتاح منتدى شباب العالم من مدينة شرم الشيخ".

وأكد أن الحوار هو السبيل الوحيد لمواجهة التحديات التى يواجهها العالم، متمنيا أن يعيش العالم فى سلام دون عنف أو أى شكل من أشكال التمييز.

واختتم الرئيس كلمته قائلا: "انحيازى لشباب العالم كان لمتابعة لغة الحوار، وتبادل الرؤى وخلق مساحة مشتركة فى الرأى والرأى الآخر، لأنه هو السبيل الوحيد للوصول إلى حلول سلمية قد تحقق السلام فى العالم".

يذكر أن منتدى شباب العالم يقام فى مدينة شرم الشيخ المصرية بمشاركة 3000 شاب من 113 جنسية، وبحضور رؤساء وممثلى الدول العربية والعالمية، تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى، راعى المنتدى.

    أضف تعليق