منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تدعو لحماية الصحفيين وسن تشريعات إعلامية متوازنة

منظمة الأمن والتعاون الأوروبي

عرب وعالم14-10-2021 | 21:12

دار المعارف

طالبت منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، الدول الـ57 الأعضاء، بتكثيف الجهود لحماية سلامة الصحفيين، وتوفير المعلومات لهم دون أي مضايقات، وتسهيل مهماتهم، وتوفير حماية خاصة للصحفيات والتصدي لجرائم الكراهية والتحريض ضدهم عبر الإنترنت.
وأوضحت المنظمة في بيان اليوم الخميس، بمناسبة ختام زيارة ممثلة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا المعنية بحرية الإعلام تيريزا ريبيرو إلى ألبانيا - أن ممثلة المنظمة ناقشت قضايا أمن وحرية الصحفيين مع المسؤولين في ألبانيا وهم؛ رئيس الوزراء إيدي راما، ووزيرة الخارجية أولتا شاكا، ورئيسة البرلمان لينديتا نيكولا، ورئيس اللجنة البرلمانية للتعليم والإعلام أغرون جيكماركراج.
وطالبت ممثلة المنظمة بتطوير التشريعات المتعلقة بحرية وسائل الإعلام وحرية التعبير، وإعادة النظر في مشروعات قوانين الإعلام في ألبانيا، المعروفة باسم حزمة مكافحة التشهير.
وشددت ريبيرو - بحسب البيان - على أن أي تعديلات تشريعية يجب أن تتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، ومع التزامات منظمة الأمن والتعاون الأوروبي من أجل ضمان اتخاذ قرارات فعالة بما يخدم المصلحة العامة، وضرورة سن تشريعات الإعلام بطريقة متوازنة، تراعي مصالح جميع أصحاب المصلحة المعنيين بما في ذلك المؤسسات الإعلامية غير الحكومية والصحفيين.

أضف تعليق