عوض تاج الدين يوجه رسالة للمواطنين بشأن الجرعة التعزيزية لـ كورونا

عوض تاج الدين يوجه رسالة للمواطنين بشأن الجرعة التعزيزية لـ كوروناعوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية

مصر17-10-2021 | 07:36

دار المعارف

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشؤون الصحية، إن التطعيم المتعلق بـ فيروس كورونا يشابه كثيرًا تطعيم الانفلونزا الموسمية، وذلك فيما يخص مدة فعاليته، حيث أن تأثيره يستمر من 6 أشهر إلى 9 أشهر وبحد أقصى عام .

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " كلمة أخيرة " المذاع على قناة أون اي، تقديم الإعلامية لميس الحديدي: " جميع التجارب الإكلينيكية والسريرية المطبقة حول العالم بعد التطعيم أثبتت أن الطعوم التى كانت تمنح بواقع جرعتين يمكن منح الجرعة الثالثة التنشيطية أو التعزيزية أو إعادة تطعيم أياً كان المسمى بعد انتهاء الـ 9 أشهر ".

وأشار مستشار الرئيس للشؤون الصحية، إلى أن هذه الفرضيات والوقائع العلمية تبدأ مجدداً في ترتيب ما أسماه فقه الأولويات، قائلاً : " من هو المفترض أن يأخذ الجرعة الثالثة ؟ كل من مر عليه عاماً وحصل على الجرعتين بداية من الفئات الأولى والمعرضة للإصابة وهم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والكوادر الطبية يتم البدء في منهجهم الجرعة الثالثة من الفلاح ".

وكانت الصحة قد ذكرت أن كل من تخطى عاما على تلقيه لقاح كورونا سيتم إعطاؤه جرعة كورونا من أى لقاح وليس شرطا من اللقاح التى تلقاه الفترة الأولى، خلال الفترة المقبلة، وسيتم ترتيب الأمور اللوجستية خلال الفترة المقبلة لذلك.

أضف تعليق