لص الهوا ومتحرش المترو.. أسبوع المحاكمات العاجلة شغلت الرأى العام

لص الهوا ومتحرش المترو.. أسبوع المحاكمات العاجلة شغلت الرأى العاملص الهوا ومتحرش المترو..اسبوع المحاكمات العاجلة لقضايا شغلت الرأى العام

حوادث وقضايا21-10-2021 | 08:34

جاء قرار إحالة لص تليفون" البث المباشر" إلي المحاكمة ، بعد ساعات من القبض عليه ، لينضم إلى قائمة أسرع قرارات المحاكمة التى اتخذتها النيابة العامة في قضايا شغلت الرأى العام، هذه القائمة ضمت مؤخرا عدد من القرارات نرصد بعضا منها .

«لص الهوا»
خلال الساعات الماضية، أمرت النيابة العامة بإحالة سارق هاتف «صحفي» إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، وذلك بعدما تلقت النيابة العامة بلاغًا الاثنين الماضي بسرقة هاتف محمول لصحفي أثناء تصوير مقطعًا خلال مزاولة عمله، وقد رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام تداول مقطع لتصوير الحادث من هاتف الصحفي ب مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه الجاني حال ارتكابه الواقعة، فوجهت النيابة العامة بسرعة القبض عليه وتممنت الاجهزة الامنيه من ضبطه وباشرت التحقيقات التي انتهت بقرار احالته لمحاكمة عاجلة بعد ساعات من ضبطه.

«متحرش المترو»
ومن قرارات الاخالة والمخاكنة السريعة أيضا ما أمرت به النيابة العامة بإحالة متهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة لتعرضه لأنثى ب عربة مترو الأنفاق -بمحطة السادات- بإتيانه قبلها أمورًا وإيحاءات جنسية بالفعل والإشارة، وتكراره ذلك بملاحقتها وتتبعها، وارتكابه على هذا النحو فعلًا فاضحًا مخلًّا بالحياء علنًا، وذلك بعد خمسة أيام من يوم حدوث الواقعة.

وأقامت النيابة العامة الدليل قبل المتهم من شهادة المجني عليها ومما ثبت من مشاهدة مقطع صورته المذكورة للمتهم خلال ارتكابه الواقعة، وما قرره الأخير في التحقيقات من صحة ظهوره بالمقطع، وما ثبت من مشاهدة تسجيلات آلات المراقبة بمحطة المترو الثابت منها ملاحقة المتهم المجني عليها، وكذا ما ثبت بتحريات الشرطة.

حيث كانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت في الثاني عشر من شهر أكتوبر الجاري تداول مقطع مصور بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للمتهم خلال استقلاله إحدى عربات المترو وهو يأتي أفعالًا وإشاراتٍ تحمل إيحاءات جنسية قِبَل فتاة صورته خلال ذلك وشكته عبر حسابها بأحد تلك المواقع، موضحة أنه تتبعها عقب ترجلها من عربة المترو، وبعرض الأمر على السيد المستشار النائب العام أمر سيادته بالتحقيق ال عاجل في الواقعة.

«متحرش المعادي»
وفي مارس الماضي قرر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، ، إحالة متهم بخطف طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات محبوسًا حيث تحيّل لاستدراجها إلى عقارٍ قاصدًا إبعادها عن أعين الرقباء، فاستجابت إليه، واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان هتك عرض الطفلة بالقوة باستطالته إلى مواطن العفة من جسدها.

«فتاة المعادي»
وجاءت بعدها بعدة أيام قضية مقتل «فتاة المعادي» التي شغلت الرأي العام، بعد انتشار فيديو سرقتها وقتلها على مواقع التواصل الاجتماعي «السوشيال ميديا» كانت أسرع قضية أحالتها النيابة العامة برئاسة المستشار حمادة الصاوي النائب العام إلى محكمة الجنايات وأسرع تحديد جلسة لنظرها، وبعد جلستين فقط كان قرار محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، وبإجماع الآراء إرسال أوراق القضية لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدام المتهمين الأول.

«عبد الرحمن ف ع» والثاني «محمد أ م إ» وشهرته «محمد الصغير». وحددت المحكمة جلسة الأربعاء 30 ديسمبر 2020 لتنطق بالحكم بإعدام المتهمين الأول والثاني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2