للحصول على بشرة جميلة أثناء الحمل.. إليك هذه النصائح

للحصول على بشرة جميلة أثناء الحمل.. إليك هذه النصائحللحصول على بشرة جميلة أثناء الحمل.. إليك هذه النصائح

منوعات25-10-2021 | 19:48

منال سليم

تتعرض البشره أثناء فتره الحمل لبعض المشاكل التي تظهر عليها نتيجه التغيرات الهرمونية المرتبطة ب الحمل وللحصول على بشرة متألقة ومشرقة ونضره يجب اتباع بعض النصائح لتجنب المشاكل

حيث تتوفر بعض التدابير الوقائية التي يمكن القيام بها للحفاظ على بشرة متألقة وصحية، وأهمها هو الحد من التعرض للشمس.

- تقع ال بشرة ضحية للغازات الملوثة الضارة الموجودة في الهواء ولضربات أشعة الشمس الحارقة. لذلك ينبغي تطبيق واقيات الشمس قبل ما لا يقل عن 15-20 دقيقة قبل الخروج في الشمس. ومن ثم يجب إعادة تطبيق الكريم الواقي كل 3-4 ساعات للحصول على حماية مثالية. فكثيراً ما يتم نسيان تطبيق الكريم الواقي على المناطق البارزة في الوجه مثل الخدين، جسر الأنف وجانبي الجبين والشفة العليا الأمر الذي قد يسبب حروق الشمس وتغيّر لون البشرة.

- تؤثر هرمونات الحمل، الإستروجين والبروجستيرون على بعض خلايا الميلانين لتنتج كميات كبيرة من صبغة الميلانين، مما يؤدى إلى ظهور البقع الداكنة والتصبغات، وخاصة على الوجه. فإذا كنت تقضين الكثير من الوقت في الشمس، قد تزداد البقع المصطبغة سوءاً، وربما تستمر معك لفترة أطول من المفروض، لذلك تأكدي من عدم التعرض لأشعة الشمس دون واقي الشمس المزود بعامل حماية 30 أو أكثر.

- نؤكد أيضاً على أهمية استخدام منظف لطيف لغسل الوجه كل يوم، ويفضل أن يكون من النوع الذي لا يترك بقايا أو أن يكون من تركيبة تعتمد على الجليسرين. إذا كانت بشرتك جافة جداً، استخدمي الصابون المطهر الأقل تأثيراً من النوع الخفيف الذي يرطب بشرتك. وجربي دائماً إستعمال مستحضرات التجميل المعدنية لأنها غنية بالعناصر التي تثبت على ال بشرة ولا تسبب أي تهيج و ذلك أمر ضروري خلال فترة الحمل.

- كما قد تلاحظ بعض النساء زوائد صغيرة و رخوة من الجلد في مكان بدء ظهور بطن الحمل، والتي تعرف باسم الزوائد الجلدية التي تظهر أيضاً تحت الإبطين وبين طيات الرقبة. الزوائد الجلدية أمر طبيعي تماماً أثناء الحمل وتختفي بعد بضعة أشهر من الولادة. وفي حال إن لم تختفي، يمكنك دائماً التخلص منها خلال لمحة سريعة على يد أخصائي الأمراض الجلدية حيث تتوفر مجموعة من تقنيات الميزوثيرابي لشد الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين واستعادة نضارة البشرة، وهي فعالة للغاية لمساعدة النساء اللاتي لديهن مخاوف تتعلق بجمال ال بشرة خلال فترة الحمل.

أضف تعليق