حان وقت ازدهار السلاحف البحرية في الرأس الأخضر

حان وقت ازدهار السلاحف البحرية في الرأس الأخضرسلاحف بحرية

منوعات26-10-2021 | 18:35

يتجول "Delvis Semedo" على طول شاطئ فارغ في جزيرة "Maio" في الرأس الأخضر، وتظهر سلحفاة بحرية من الأمواج المتلاطمة وترتفع فوق الشاطئ.

"Semedo " هو واحد من حوالي 100 شخص محلي يقومون بدوريات على شواطئ "Maio" كل ليلة خلال موسم التعشيش لجمع البيانات عن السلاحف وحمايتها من الصيادين، ارتفعت أعشاش السلاحف البحرية في جزر"Sal"، و"Maio" ، و"Boa Vista" وهي مناطق التعشيش الرئيسية لصغارالسلاحف في الرأس الأخضر في السنوات الخمس الماضية.

قدرت وزارة البيئة في الرأس الأخضر أعداد الأعشاش في عام 2020 في جميع الجزر العشر بحوالي 200000 ، ارتفاعًا من 10725 في عام 2015.

حان وقت ازدهار السلاحف البحرية في الرأس الأخضر حيث تؤتي ثمارها، ارتفع عدد مواقع التعشيش في الأرخبيل بشكل كبير، لكن الاحتباس الحراري العالمي يشهد انخفاضًا حادًا في عدد الذكور.

ارتفعت أعداد العش في الجزر بشكل كبير خلال السنوات الخمس الماضية.

في حين أن قيود السفر لـ Covid-19 قد وفرت استراحة من الاضطرابات البشرية، يعتقد الخبراء أن تدابير الحفظ هي العامل الأكبر وراء الزيادة في أعداد التعشيش.

ويذكر أن من عدة قرون كانت الزواحف بطيئة الحركة تعتبر مصدرًا غذائيًا مجانيًا يمكن الحصول عليه بسهولة. لكن النمو الاقتصادي جعل الوصول إلى مصادر أخرى للبروتين أكثر سهولة وزادت المبادرات التعليمية من الوعي بمحنة السلاحف البحرية.

في عام 2018 ، شدد الرأس الأخضر أيضًا القوانين الحالية وجرمت قتل السلاحف البحرية والاتجار بها واستهلاكها، وعادة ما يتم تغريم الجناة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2