يوتيوب تطلق الإصدار الثاني من «بطلة»

يوتيوب تطلق الإصدار الثاني من «بطلة»صورة ارشيفية

علوم وتكنولوجيا26-10-2021 | 20:08

أعلنت منصة يوتيوب اعن إعادة إطلاق "بطلة"، وهي قناة من إعداد المنصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أ فريقيا مخصصة لمساعدة ملايين المستخدمين على اكتشاف الجيل الجديد من المبدعات العرب على يوتيوب.
وتشكّل هذه القناة جزءًا من الجهود المبذولة لدعم صانعات المحتوى في البلدان المتحدثة باللغة العربية.

تمثّل "بطلة" فهرسًا لأكثر من 250 قناة تابعة للنساء من الجزائر إلى اليمن.


وتشكّل القناة جزءًا من برنامج واسع يتضمّن سلسلة من الفعاليات وورش العمل المخصصة للقنوات التابعة للنساء لمساعدتهنّ على الارتقاء بالمحتوى إنتاجيًا وسرديًا.

وفي هذا الإطار، قال مدير يوتيوب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، طارق أمين: "أكثر ما يدهشني في عملي هو القوة الهائلة والتنوع الكبير في منتدى منشئات المحتوى على منصتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فهؤلاء النساء ينشئن محتوى يجذب ملايين المستخدمين، كما يشكّلن منتديات حول أفكار متعددة، الرفاهية النفسية، القراءة، الإعتناء بالجمال والموضة، وحتى فن الطهي، مضيفا : وتشكّل قناة يوتيوب بطلة وسيلة لمساعدة المزيد من المستخدمين على اكتشاف المبدعات الناشئات والاحتفاء بما يقدّمنه من محتوى متنوّع وأصلي ومؤثر. فهؤلاء النساء بطلات قصصهنّ بكل ما للكلمة من معنى."

ويشكّل " بطلة يوتيوب" منصة أكثر من قناةً تقليدية، بحيث تتضمّن مجموعة من قوائم تشغيل مصنفة حسب الموضوع، وتضمّ كل قائمة مجموعة متنوعة من منشئات المحتوى. وتشمل هذه المواضيع التعليم والجمال والموضة والرفاهية والموسيقى، فضلًا عن ألعاب الفيديو التي تتصدّر الطليعة من حيث نسبة المشاهدة وإنشاء المحتوى في صفوف النساء. وتم اختيار منشئات المحتوى بالاستناد إلى مجموعة من المعايير، مثل إنشاء المحتوى بطريقة مسؤولة ومؤثرة، والاتساق، وإنشاء المحتوى باللغة العربية.

في السنوات الأخيرة، شهد المحتوى المعدّ من قبل النساء على يوتيوب في البلدان المتحدثة بالعربية تغييرات جذرية.


ففي العام 2016 أطلقت المنصة مشروع "بطلة" لأول مرة بالتوازي مع فعاليات والمبادرات الأخرى التي تركز على دعم صانعات المحتوى. وقتها، كانت يوتيوب تضمّ خمس منشئات محتوى لديهنّ أكثر من مليون مشترك، أمّا اليوم، فثمة أكثر من 150 قناة تابعة للنساء تضمّ أكثر من مليون مشترك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2