الاتحاد الأوروبي: أسبوع القاهرة للمياه أصبح محط اهتمام جميع المعنيين

الاتحاد الأوروبي: أسبوع القاهرة للمياه أصبح محط اهتمام جميع المعنيينصورة ارشيفية

مصر28-10-2021 | 16:29

أ ش أ

قال كريستيان برجر رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر إن أسبوع القاهرة للمياه أصبح محط اهتمام لجميع المعنيين بمجال المياه، حتى أصبح يحظى باهتمام جميع العاملين في مجال المياه.

وأضاف برجر - خلال حفل ختام أسبوع القاهرة الرابع للمياه اليوم الخميس، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي - أن الأسبوع حقق نجاحًا كبيرًا، لافتًا إلى أنه التزامًا بأهداف التنمية المستدامة، دخل الاتحاد الأوروبي في شراكة مع وزارة الري؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح أن الأسبوع تضمن الكثير من الفعاليات، فضلا عن التخطيط المتكامل لإدارة الموارد المائية بكفاءة، مشيرًا إلى أن البنك الأوروبي للاستثمار دعم الباحثين المصريين في أربع مسابقات تتعلق بالإبداع والابتكار في المجال.

وأكد استمرار دعم المزارعين في المسابقة الوطنية المصرية لترشيد مياه الري بين المزارعين، منوها بزيادة الوعي لدى المزارعين واستخدام أدوات أكثر كفاءة في ترشيد استخدام المياه.

وتابع: "أود أن أشارك 3 عناصر لنجاح أسبوع المياه، أولًا وضع مصر في تبادل المعلومات الذي لمسناه في حوار السياسات مع الحكومة المصرية، والثاني يتمثل في أن الأسبوع أصبح منصة للحوار المنظم، والدافع لبيئة الاستثمار في المنطقة، والثالث هو نشر الأسبوع للوعي، وإلقاء الضوء على إعادة استخدام المياه وتقبلها".

ولفت رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في مصر إلى أن هذه العناصر تدل وبقوة على نجاح الأسبوع، كما أكد استمرار دعم هذا التوجه، والتعاون مع مصر، لتظل منصة للإدارة المتكاملة للمياه.

وشارك في فعاليات أسبوع القاهرة للمياه، نحو ألف مشارك و300 متحدث دولي، و50 منظمة عاملة في مجال المياه، فضلا عن الوفود الرسمية.

وتضمنت فعاليات الأسبوع تنظيم العديد من الجلسات رفيعة المستوى منها "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة الشاملة لعقد المياه 2023"، والاجتماع المشترك لوزراء المياه والزراعة في الدول العربية، والاجتماع المشترك لكبار المسئولين بوزارات المياه والزراعة لعدد من الدول العربية.

أضف تعليق