كيفية التخلص من الأشياء الزائدة بالمنزل في ٣ أيام

كيفية التخلص من الأشياء الزائدة بالمنزل في ٣ أيامكيفية التخلص من الأشياء الزائدة بالمنزل في ٣ أيام

منوعات30-10-2021 | 02:02

إذا كان بإمكانك التخلص من الأشياء الزائدة عن الحاجة باستخدام عصا سحرية، ليس فقط في منزلك، ولكن أيضًا في حياتك ، فكيف ستفعل ذلك؟

سنشرح في هذا التقرير كيفية نقوم بالتنظيم ماديًا وعقليًا والتحسن على الفور، وذلك بدون إستخدام عصا سحرية.

إن التخلص من الأشياء الزائدة يعني إفساح المجال في حياتك والتخلص من الأشياء غير المفيدة التي نميل بها إلى ملء منزلنا، في معظم الأحيان، وهذه أشياء لا فائدة لها، يتم شراؤها فقط بعد غريزة اللحظة ثم يتم وضعها جانبًا، لذلك فإن شراء الأشياء ليس مهمًا فقط، ولكنه أيضًا شيء يجعلنا أكثر نشاطًا.

سبب عدم التخلص من الأشاء الزائدة عن الحاجة:

بالرغم من أنه تم إجراء العديد من الدراسات فيما يتعلق بتراكم الأشياء التي لا معنى لها إلى أن هذه الظاهرة تحدث لأنه بالنسبة لمعظم الناس ترتبط حقيقة امتلاك الأشياء والسلع المادية بشكل عام بالسلامة والأمان، فكلما زاد عدد الأشياء التي أمتلكها أو اشتريتها الشخص، شعر بالثقة الزائدة بالنفسه، وهذا بسبب الشعور بالرفاهية، على الرغم من كون أن هذا الشعور سريع الزوال، إلى أن يستمر معظم الناس في الرغبة في شراء عناصر جديدة باستمرار حتى لو كانوا يدركون أنها ليست ضرورية تمامًا.

على العكس من ذلك، يُنظر الأشخاص إلى أن التخلص من شيء ما، على أنه مرادف للهدر والخسارة، خاصة إذا كان يتعلق بإلغاء ما له قيمة عاطفية، في هذه الحالة نشهد تشديدًا حقيقيًا للسلوك مدفوعًا بشعور قوي بالذنب.

في هذه اللحظة بالتحديد، يتعين على الشخص المعني التعامل مع صراعه الداخى ما بين أن هناك وعي كامل بأن تراكم الكثير من الأشياء يؤدي إلى الارتباك، ومن ناحية أخرى نحن مقتنعون تمامًا بأننا لا نريد أبدًا التخلص من أي شيء.

التغلب على حاجز الذنب تجهاة التخلص من الأشياء الزائدة:

هناك مرض حقيقي قائم على تراكم الأشياء عديمة الفائدة، الخوف من التصرف، وهو اضطراب يتميز بالحاجة الشديدة إلى الحصول على كمية كبيرة من السلع، على الرغم من إدراك الشخص أن هذه الأشياء غير مجدية.

ولكن في هذه المقالة لن نتحدث عن كيفية التعافي من هذا المرض، لأن من الأفضل استشارة أحد المتخصصين.

إن الهدف الذي وضعناه لأنفسنا من خلال كتابة هذه الفقرات هو التغلب على بعض الحواجز مثل الشعور بالذنب، والحد من تكاثر الأشياء، والسماح لها بالرحيل، لأن القضاء على الزائدة هو وسيلة لممارسة فصل الأشياء.

من خلال ممارسة هذه الطريقة المتمثلة في الانفصال والابتعاد عن الأشياء المادية، يتم بسهولة إنشاء عادة، وهي عدم وجود أشياء غير ضرورية في المنزل، والانتقال تدريجياً إلى التراجع الكامل.

ما هي Decluttering؟

هي تقنية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بمفهوم النظام والتنظيم والبساطة، ولكن لا يمكن أن تكون هناك إعادة تنظيم دون القضاء أولاً على ما هو غير ضروري، وهي عملية تحتاج إلى طرح بعض الأسئلة فيما يتعلق بكل شخص.

تخلص من الأشياء الزائدة عن الحاجة:

إذا وجدت أنه من الصعب التخلص من الأشياء الزائدة عن الحاجة والتخلص من الأشياء غير المفيدة حقًا، فيمكنك تجربة وممارسة أسلوب الاستجواب، باختصار، تتكون هذه التقنية من الإجابة على سلسلة من الأسئلة لكل شخص نرغب في حذفه. هذا ما هم عليه.

ومن تلك الأسئلة التي يمكن طرحها على الذات والإجابة عليها هي:

- هل الموضوع مفيد أم ضروري حقًا؟

- هل ما زالت تعمل بشكل جيد؟

- هل الكمية التي أمتلكها من هذا العنصر عادية؟ (على سبيل المثال ، إذا كان لدي 3 مكانس كهربائية ، فربما يجدر التساؤل عما إذا كانت الكمية ليست كبيرة الحجم قليلاً).

- هل لها موعد نهائي؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهل عفا عليها الزمن؟

- هل هذا الشيء له أي معنى حقيقي بالنسبة لي؟

- عندما أتلامس مع الشيء، ما هي المشاعر والعواطف التي يثيرها بداخلي؟ هل هم إيجابيون أم سلبيون؟

ومن الواضح أن هذه التقنية لا تعمل إلا إذا أجبنا على كل هذه الأسئلة بصدق، وإلا فإننا سنكذب على أنفسنا.

وبعد الإجابة هي هذا الأسئلة، قم بتحليل الأفكار التي ظهرت بعناية وستكون قادرًا، على تحديد ما إذا كان من المناسب حقًا الاحتفاظ بها أم التخلص منها.

قد لا يكون التخلص من الأشياء الزائدة أمرًا سهلاً أو حتى ممتعًا، ولهذا السبب ، قبل أن نشمرعن سواعدنا ونتخذ إجراءً، يجب أن نكون على دراية بما نحن على وشك القيام به، أيضًا لأنها لحظة هذا لا يتطلب فقط النية الحسنة والتصميم، ولكن في كثير من الأحيان يتطلب أيضًا جهدًا بدنيًا.

هناك شيء واحد مؤكد: بمجرد وضع القواعد والتغلب على الحاجز النفسي والعاطفي، سيكون كل شيء آخر أسهل لأنك متحمس تمامًا وستكون فرص نجاح المشروع أعلى بكثير.

نصائح عملية للقضاء على الزائدة والعيش بشكل أفضل:

يقال إن الوقاية خير من العلاج، لا شيء أصدق عندما نتحدث عن القضاء على ما لا لزوم له، هذا يعني أنه يتعين علينا تغيير نمط حياتنا تمامًا، مع التركيز بشكل أكبر على الحفاظ على البيئة وحمايتها.

ويعتبر التخلص من الأشياء غير الضرورية هو هدف يمكن تحقيقه بسهولة، وذلك ببساطة عن طريق تجنب شراء المنتجات الزائدة أو التخطيط لعمليات الشراء.

إليكم بعض النصائح للتخلص من الأشياء الزائدة:

- اشترِ الأشياء الضرورية حقًا فقط.

فكر قبل كل عملية شراء، وتجنب القيام بذلك بدافع أو اتباع عاطفة اللحظة.

قم دائمًا بإنشاء قوائم، في السوبر ماركت للحصول على تسوق أكثر استهدافًا، وقائمة رغبات لمشاركتها مع الأصدقاء والعائلة حتى تكون الهدايا مفيدة حقًا.

- اتخذ خيارات واعية، وفكر أيضًا في البيئة لتقليل إنتاج النفايات.

- حدد المبلغ النقدي أو بطاقات الائتمان التي تحملها معك.

- ابتعد عن الإغراء قدر الإمكان

- تجنب مراكز التسوق وشوارع التسوق.

تخطيط مفيد للقضاء على الزائدة في 3 أيام

اليوم الأول: استرجاع الأدوات المفيدة

لتحقيق هدفك، من المهم إعداد البيئة والحصول على كل ما تحتاجه للقيام بالمهمة في متناول يدك، ونصيحتنا هي وضع الحقائب موضع التنفيذ، احصل على حقائب رحبة وقم بتطبيق ملصق على كل واحدة يحدد إجراءً دقيقًا للقيام بكل شيء سينتهي به الأمر هناك: رمي ، بيع ، إعادة تدوير ، الاحتفاظ ، التبرع.

اليوم الثاني: ابدأ ب الأشياء الأقل ارتباطًا بها

لتبدأ بالطاقة المناسبة ولا تثبط عزيمتك، ابدأ بأشياء لا تثير أي عاطفة بداخلك، على سبيل المثال: "إيصالات، مغلفات، صناديق فارغة، أدوات، عينات، منشورات".

كل هذه الأشياء تجعل الحجم وفي معظم الأوقات عديمة الفائدة حقًا، الأكياس أو الصناديق مكسورة وبالتالي غير صالحة للاستعمال، وقد انتهت صلاحية عينات الكريمات أو العطور، والأدوات قديمة وغير ذلك.

اليوم الثالث: المضي قدما في الأشياء ذات القيمة العاطفية العالية

وهنا يأتي دور طريقة ماري كوندو الشهيرة، وهي كاتبة يابانية خبيرة في التدبير المنزلي. عن ماذا يتكلم؟ قم بتجميع كل الأشياء (الصور، الكتب، المجلات، الأحذية، الملابس، الإكسسوارات) ذات القيمة العاطفية العالية، وزعها في جميع أنحاء المنزل لفهم عددهم أولاً ثم التقاط الأحاسيس الإيجابية أو السلبية من كل واحدة ، وتحديد ما يجب التخلص منه

أضف تعليق

إعلان آراك 2