أشرف صبحى: الوزارة تدعم الشباب المبدع القادر على إثبات نفسه

أشرف صبحى: الوزارة تدعم الشباب المبدع القادر على إثبات نفسهوزير الشباب والرياضة

مصر30-10-2021 | 23:08

قال وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي إن دعم الوزارة ل ملتقي القاهرة الدولي للمسرح الجامعي الأول من نوعه في مصر، يؤكد إدراكها لأهمية تطوير وتنمية قدرات الشباب المصري في كل مكان، خاصة الشباب المبدع القادر علي إثبات نفسه وسط المحافل الدولية.

جاء ذلك خلال ختام فعاليات الدورة الثالثة لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي بالجامعة البريطانية، والتي تحمل اسم الفنان الراحل سمير غانم، بحضور وزير الشباب والرياضة، ونخبة من الفنانين وكبار المسؤولين بالدولة والمسرحيين والإعلاميين والنقاد والشخصيات العامة، ولفيف من السادة الضيوف من 25 دولة عربية وأوروبية وإفريقية.

وأقيمت فعاليات الملتقى برعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالتعاون والتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الثقافة ،وهيئة تنشيط السياحة، وبتنظيم من مؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون.

وقال وزير الشباب والرياضة "تأتي الرعاية الكريمة لرئيس مجلس الوزراء لهذا الحدث الفني في دورته الثالثة للتأكيد على أهمية المسرح الجامعي لما يضمه من طاقات شابة تمتلك الوعي والموهبة والقدرة على التعبير عن طموحات وآمال هذا الوطن ، الذي يرسم هؤلاء الشباب ملامحه ومستقبله".

وأضاف : "من منطلق اهتمام وزارة الشباب والرياضة وتقديرها للملتقى وقيمته الفنية والاستراتيجية؛ فإنها تسعد بأن تعلن عن اتفاق بين مهرجان إبداع وملتقي القاهرة للمسرح الجامعي لإتاحة الفرصة للعروض المتميزة للتواجد في هذا المحفل الدولي المهم ، وذلك في إطار التكامل بين أنشطة الوزارة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية".

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير لكل الجهات الداعمة والمشاركة في هذا الحدث الدولي الكبير الذي يمثل إضافة نوعية لشبابنا علي الصعيد الدولي وخاصة الشباب المهتم والمبدع والعاشق للمسرح .

من جانبه، أعرب رئيس الجامعة البريطانية في مصر الدكتور محمد لطفي - في كلمته - شكره وتقديره لحاضرين وضيوف ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي الذي يقام تحت شعار "مصر جديدة .. مستقبل جديد" ، والشكر والامتنان لرعاية رئيس مجلس الوزراء للملتقى.

كما أعرب رئيس ومؤسس الملتقي المخرج عمرو قابيل عن شكره للحضور لتحملهم مشقة السفر لإنجاح ملتقي القاهرة الدولي للمسرح الجامعي ، وتجلي الأعمال المسرحية في القاهرة، مبديا فخره واعتزازه بدعم الدولة المصرية لهذا الملتقى ، وقال :"مستمرون في تقديم كل شيء يعمل على خلق جيل جديد من المبدعين يعمل على تطوير الحركة المسرحية إلى جانب تبادل الخبرات الفنية والفكرية والثقافية".

بدوره، أعرب رئيس اللجنة العليا للملتقى الدكتور حسام بدراوي عن شكره للمشاركين والقائمين على الملتقى لإضفاء نوع من البهجة والسعادة لدى الجميع بهذا التجمع ، ووجه شكرا خاصا لمصر على رعاية ودعم الملتقى.

يذكر أن الملتقى قام بتكريم اسم الفنان الراحل سمير غانم، والفنان صلاح عبدالله، والفنانة شيرين، والمخرج تامر كرم، والكاتب الإماراتي عبدالله مسعود، والذي شهد مشاركة 12 عرضا مسرحياً ، وعدد من ندوات المحور الفكري والورش الفنية.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية ضمت كل من النجم جمال سليمان من سوريا، والفنانة وفاء الحكيم (مصر)، وسامي الزهراني من السعودية، وشادية زيتون من لبنان، وفيليب جيجيت من فرنسا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2