تعرّف علي المنتجات التي تنقذ جفاف بشرتك في الخريف

تعرّف علي المنتجات  التي تنقذ جفاف  بشرتك في الخريفصورة - أرشيفية

منوعات1-11-2021 | 11:52

نشرت مجلة In style الأمريكية تقريراة شاملا عن الخريف و البشرة ، فتناول التقرير أن مع تغير الفصول من الصيف إلى الخريف هناك تقلبات في درجات الحرارة والرطوبة، يصبح الهواء أكثر برودة وجفافًا، خلال كل ذلك تحاول البشرة أن تظل رطبة، وهو تحد يزداد صعوبة مع تقدم الفصول. ومع ذلك فإن الطقس في الهواء الطلق ليس السبب الوحيد للجفاف، قد تلاحظي أن بشرتك أصبحت أكثر تقشرًا على وجهك وجسمك وأكثر عرضة للالتهابات


يمكن للهواء النقي والرياح التي تأتي مع فصل الخريف أن تجعل بشرتك تشعر بالجفاف، مما يعني أنها من المحتمل أن تكون أكثر حساسية من المعتاد. نظرًا لأن بشرتك تصبح أكثر حساسية خلال هذا الوقت، فقد تلاحظي عندما تصبح متهيجة بشكل واضح بسبب الاحمرار أو البقع التي تظهر.


من أسوأ الأعراض التي نواجهها تشقق الجلد. إذا أصبحت بشرتك جافة جدًا ولا تحصل على الترطيب الذي تحتاجه، فقد يؤدي ذلك إلى تشققات في الوجه أو الشفاه تكون غالبًا مؤلمة. تزيد هذه التشققات والتمزقات في الجلد من خطر السماح للبكتيريا بالدخول، مما قد يسبب التهابات.


ولكن يمكنك المساعدة في تقليل آثار الطقس البارد على بشرتك الجميلة الرقيقة، كل ما عليك فعله هو إجراء بعض التعديلات الخاصة بمنتجات العناية بالبشرة، أثناء قيامك بتحديث خزانة ملابسك للخريف وإخراج السترات والأوشحة والأحذية، لا تنسى الاستثمار في بعض مستحضرات العناية ب البشرة الجديدة.

تميل بشرتنا إلى أن تصبح دهنية خلال فصل الصيف، نظرًا لأن هذا الزيت يختفي في الخريف، ويُترك لنا التعامل مع إصلاح الضرر الذي تعرضت له بشرتنا بعد موسم كامل من التعرض للشمس، إذا وجدتي أن مسامك تبدو كبيرة أو مسدودة بمجرد انتهاء الصيف، فستحتاجي إلى القيام ببعض التنظيف العميق.
يمكنك اختيار عمل تقشير احترافي أو منزلي لتنشيط بشرتك وتقليل ظهور مسامك، بدلاً من ذلك يمكنك البحث عن منتجات مثل الأمصال أو العلاجات بالأحماض مثل الجليكوليك واللاكتيك والساليسيليك، سيساعد ذلك في تقليل ظهور حجم المسام وأيضًا تطهيرها من أي أوساخ وزيت وبكتيريا لا تزال باقية.
إذا وجدتي أن بشرتك أصبحت باهتة بسبب الجفاف وفقدت توهج الصيف، فتأكد من تقشيرك بانتظام. سوف يساعد على إعادة بشرتك إلى الحياة وإزالة أي بقع قشرية قد تكون لديك، إذا وجدت أن بشرتك أصبحت جافة جدًا أو متهيجة، قلل من التقشير لمنع أي مشاكل أخرى.

كما يمكن استخدام هذه المواد التي نعرضها لك ِ في تلك السطو لترطيب بشرتك والعناية في فصل الخريف لاستعادة نضارتها ....


يُعتبر الريتينول أحد مشتقات الفيتامين A، وقد أصبح ضرورياً بشكل خاص للنساء اللواتي يعانين من التجاعيد وعلامات التقدم في السن، كونه يعد مضاداً فعالاً للتجاعيد ويساعد في شد البشرة والتخلص من ترهلات الجلد. كما أنه مكون ثوري ضد مشكلة حب الشباب، ويساعد في تجديد الخلايا وتعزيز عملية إنتاج الكولاجين في الجلد.


لطالما كان الفيتامين سي عنصراً ضرورياً في منتجات العناية بالبشرة، إلا أنه أصبح مؤخراً في مقدمة المكونات التي تتواجد في تركيبة المنتجات التي تُعنى بصحة البشرة، كونه يمتلك قدرة عالية على إصلاح الأضرار التي تتركها الأشعة فوق البنفسجية على البشرة، والوقاية من شيخوخة البشرة المبكرة وفرط التصبغ، وتوحيد لون الجلد.

يعد حمض الهيالورونيك أحد أهم المواد المرطبة للبشرة، التي تناسب جميع أنواع البشرة، بما فيها الدهنية والجافة، وله أهمية كبيرة جداً في تركيبة الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة. لذلك، اجعلي سيروم الوجه الغني بحمض الهيالورونيك جزءاً من روتين العناية ببشرتك في جميع الفصول.

يُعتبر النياسيناميد المكون الثوري الحالي في مجال العناية بالبشرة، وهو أحد أشكال الفيتامين B3، ويساعد في تقليل علامات الشيخوخة وفرط التصبغ وتوحيد لون الجلد وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس. كما أن له خصاص مضادة للبكتيريا، مما يجعله خياراً رائعاً للنساء اللواتي يعانين من حب الشباب، علماً أن النياسيناميد يتواجد في تركيبة الكثير من أنواع غسول الوجه والسيروم والتونر وماسكات الوجه...

الجليسرين موجود منذ عقود في تركيبة منتجات العناية بالبشرة، وهو مثالي للبشرة في فصل الشتاء، وقد أصبح تدريجياً من أكثر المكونات شهرة وطلباً في مستحضرات العناية بالبشرة، خصوصاً كريمات الترطيب، لأنه يمتلك قدرة هائلة على ترطيب البشرة، ومكافحة جفافها.

تعمل الألوفيرا كمضاد للفطريات، وتساعد على تجديد خلايا الجلد، كما تحتوي على 75 مكوناً طبيعياً نشطاً كمضاد للأكسدة، فضلاً عن أنها تهدئ البشرة المتهيجة والحروق الناتجة من أشعة الشمس، وهذه الميزات جعلتها من أهم المكونات المتواجدة في مستحضرات العناية بالبشرة. علماً أنه بإمكانك أيضاً استخدام جل الألوفيرا الطبيعي وتطبيقه مباشرة على البشرة.

الكولاجين هو أحد أكثر مكونات العناية ب البشرة شيوعاً، فهو بروتين موجود في الجلد ومسؤول عن مكافحة علامات التقدم في السن، خصوصاً التجاعيد والخطوط الدقيقة. ويساعد أيضاً في تعزيز مرونة الجلد وتقليل التجاعيد المحيطة بالعين.

أضف تعليق