مسيرة لجامعة جنوب الوادى لتحدى الإعاقة

محافظات1-11-2021 | 18:39

نظمت أسرة حورس ب جامعة جنوب الوادي بقنا، مسيرة بعنوان " جامعة جنوب الوادي تتحدى الإعاقة" شارك فيها الطلاب ذوي الإعاقة البصرية من المكتبة السمعية ب كلية الآداب ، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي ، وبمشاركة جمعية النور للمكفوفين وذوي الإعاقة بقنا.
وأكد الدكتور احمد كمال نصارى ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن هذه الاحتفالية تهدف لرفع الوعي الثقافي المجتمعي لتحسين نظرة المجتمع للشخص الكفيف ليس كونه الشخص المعاق الذي يحتاج لمساعدة ولكنه المواطن القادر على الاعتماد على نفسه في التعليم والعمل دون الحاجة لنظرة الشفقة والعطف من المجتمع.
وأعرب الدكتور بدوي شحات ، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عن سعادته البالغة بتواجده بين طلاب المكتبة السمعية ب كلية الآداب وأكد بان هؤلاء هم أصحاب الهمم وليسوا ذوي الإعاقة وكل واحد من هؤلاء الطلاب يتمتع بموهبة غير عادية ليست موجودة في الأفراد العاديين ويأتي دور الأنشطة الطلابية التي تنظمها الجامعة في كشف هذه المواهب وتنميتها.
كما تناولت الدكتورة هالة خير سناري ، أستاذ الصحة النفسية بكلية التربية، طرق التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في العديد من المواقف بطريقة سليمة وإيجابية مثل كيفية التعامل معهم في الأماكن العامة وأثناء تناولهم الطعام وغيرها من مواقف الحياة.
وأشاد الدكتور جلال السيد ، المشرف على أسرة حورس بالجامعة، بدعم إدارة الجامعة للأنشطة الطلابية بصفة عامة وأنشطة طلاب المكتبة السمعية بصفة خاصة مما يساهم في دمج هؤلاء الطلاب في المجتمع وصقل مهاراتهم.
وأشار الدكتور حسين أبو المجد ، مدير مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة إلى دور المركز في تقديم خدمات مختلفة ومتنوعة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وأيضا المشاركة في القوافل الطبية ودمجهم في منظومة التحول الرقمي.
كما توجهت نجاح يس ، الرئيس التنفيذي لجمعية النور للمكفوفين ، بالشكر إلى إدارة جامعة جنوب الوادي والتي هي سباقة في مد يد العون للطلاب ذوي الإعاقة البصرية.
وأشارت الرئيس التنفيذي لجمعية النور للمكفوفين، بأن الاحتفال يهدف إلى الوقوف على التحديات التي يواجهها طلاب كلية الآداب المكفوفين في التحرك داخل الجامعة ونشر الوعي المجتمعي بأهمية العصا البيضاء، وفى نهاية الحفل قام نواب رئيس الجامعة بتسليم الطلاب المكفوفين العصي البيضاء على الطلاب المكفوفين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2