ردود أفعال الجاليات المصرية حول مشاركة الرئيس السيسي في قمة جلاسجو

ردود أفعال الجاليات المصرية حول مشاركة الرئيس السيسي في قمة جلاسجوالرئيس السيسى

مصر2-11-2021 | 16:44

أشاد المصريون بالخارج بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة المناخ والمنعقدة في جلاسجو.

وقال نصر مطر مسؤول الملف السياسي بالاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذه القمة يعكس مدى الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية بهذه القضية الهامة، وتؤكد هذه المشاركة على ما توليه مصر في عهد الرئيس السيسي لإحدى أخطر القضايا العالمية، تلك القضية التي يعمل الرئيس منذ توليه قيادة البلاد على معالجتها محليا وذلك بمحاربة كل الظواهر التي من شأنها أن تؤثر على المناخ بالإضافة إلى زيادة الرقعة المزروعة في مصر وهو ما يعود بالإيجاب على هذه القضية الحيوية.

ومن ناحيته أشاد الدكتور وائل عبد القادر رئيس جمعية الثقافة المصرية الإيطالية بالمشاركة الفاعلة لمصر وذلك من خلال حرص السيد الرئيس على المشاركة بنفسه في هذا المؤتمر العالمي الذي يهدف إلى إنقاذ كوكب الأرض.

وأضاف الدكتور وائل عبد القادر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يبدي أهمية هائلة لهذه القضية العالمية والتي لا يمكن حلها إلا من خلال تضافر الجهود بين بلدان العالم المحتلفة، خاصة الدول الصناعية الكبرى التي دائما ما يضعها الرئيس أمام مسؤولياتها الجسام في الحفاظ على كوكب الأرض.

ومن فرنسا أكد العضو البارز ب الجالية المصرية بباريس نشأت الحصري على الأهمية القصوى لمشاركة الرئيس السيسي في قمة المناخ لما للرئيس من مكانة عالمية، ولما لرؤيته من أهمية هذا الذي يجعل قادة العالم تصغي إليها باهتمام كبير. كما يري الحصري أن الاجتماعات والنشاط المكثفة لـ الرئيس السيسي في قمة جلاسجو إنما تعبر عن مكانة مصر ودورها الفعال في مختلف القضايا الإقليمية والدولية وأن الجمهورية الجديدة تحمل الكثير من طموحات أبناء شعب مصر في الداخل والخارج وأن أبناء مصر في الخارج وجميع أبناء الجاليات المصرية علي مستوي العالم كانت تتابع عن كثب لقاءات الرئيس السيسي مع قادة العالم وكذلك كلمة الرئيس حول تأثير التغيرات المناخية علي سكان العالم، فتحية اعزاز وتقدير من أبناء الجالية المصرية في فرنسا للقيادة السياسية علي ما تشهده مصر من انجازات علي كافة المستويات المحلية والإقليمية والصعيد الدولي.

وفي العاصمة السويسرية جنيف ذكر جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية أن العالم أجمع يتابع قمة المناخ وذلك لمعرفة ما سيتم خلالها من مناقشات وما سيصدر عنها من قرارات لإنقاذ الحياة على كوكب الأرض.

وأكد جمال حماد على أن العالم ينظر دائما بعين التقدير والاحترام للرؤية المصرية التي تصدر عن القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يدرك العالم حرصه الشديد على التعايش المشترك، وجهوده الكبيرة في الحد مما يمكن أن يهدد الحياة على كوكب الأرض، ومن هنا تأتي الأهمية القصوى لمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة المناخ المنعقدة في جلاسجو.

أبناء الجالية المصرية في النمسا

"نتابع ونفتخر بالأداء التي يقوم بيه الرئيس السيسي"، هذا ما أكدت عليه الدكتورة آيات خليفة رئيس مجلس إدارة اتحاد المرأة المصرية والعربية بالنمسا وأن الحضور الدائم لـ الرئيس عبدالفتاح السيسي في كافة المناسبات والمحافل الدولية يؤكد علي مكانة مصر ودور مصر المحوري علي المستوي الإقليمي والدولي.

وتابع: " الرئيس السيسي وضع اسم مصر في المكان المناسب لتاريخ الدولة المصرية وكذلك خلق آفاق من التعاون المشترك بين الدولة المصرية وكافة دول العالم في إطار من المصالح المشتركة وأن تأكيده علي أهمية الاهتمام بقضايا المناخ يتوافق مع الاستراتيجية والرؤية المصرية من خلال رؤية مصر ٢٠٣٠ والتي تشمل الاهتمام بالبعد البيئي.

فيما يري الدكتور عاطف طرفه نائب رئيس تجمع المصريين في فرنسا أن حضور لـ الرئيس عبدالفتاح السيسي ل قمة جلاسجو هو فخر لمصر وأبناء مصر في الخارج والداخل والأمة العربية، حيث شدد خلال كلمتة أمام قادة العالم على الالتزم ببرنامج الأمم المتحدة الخاص بالتغيرات المناخية وكذلك التزام مصر بالمحافظة علي البيئة وذلك من خلال برنامج واستراتيجية مصرية وذلك.

واختتم: "كل ذلك يؤكد أن مصر في ظل القيادة السياسية الرشيدة تعمل بشكل فعال مع كافة الشركاء الدوليين".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2