مؤسس الاتحاد العالمي للمواطنين في الخارج: تحويلات المصريين بالخارج جزء من رد الجميل

مؤسس الاتحاد العالمي للمواطنين في الخارج: تحويلات المصريين بالخارج جزء من رد الجميلتحويلات المصريين من الخارج

مصر3-11-2021 | 19:50

حيث قال بهجت العبيدي مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن هناك العديد من الأدوار والكثير من المساهمات لأبناء مصر في الخارج، فدورهم لا يقتصر على مجال دون مجال ولا على جانب من جوانب الحياة دون جانب آخر.

وأضاف بهجت العبيدي أننا نؤمن إيمانا راسخا لا يتزحزح في أن المصريين بالخارج قادرين على أن يصبحوا القاطرة التي تنقل مصر نقلة نوعية وذلك بما يمتلكون من قدرات وكفاءات ومواهب، خاصة الأجيال الجديدة التي تلقت تعليمها في أرقى مدارس وجامعات العالم المتقدم، خاصة لو علمنا أن الجاليات المصرية في الخارج من أكثر الجاليات حرصا على تعليم أبنائهم حتى الحصول على أرفع الشهادات العلمية.

وذكر العبيدي أن أكثر المجالات التي يسهم فيها المصريون بالخارج بشكل واضح،والذي ربما يختصر البعض دورهم في هذا الجانب فقط هو المجال الاقتصادي من خلال تحويلات المصريين بالخارج والتي تشكل أكبر مصدر للعملة الأجنبية في مصر.

وأكمل العبيدي نحن المصريين بالخارج فخورون بتلك المساهمة و خاصة بعدما أعلن البنك المركزى المصرى، اليوم الأربعاء، إن صافى الاحتياطيات الأجنبية ارتفع إلى 40.849 مليار دولار فى نهاية شهر أكتوبر 2021، مقارنة بـ 40.825 مليار دولار، فى نهاية شهر سبتمبر 2021، بارتفاع قدره نحو 24 مليون دولار. خاصة وأن هذه الزيادة تأتي في ظل الأزمات الاقتصادية، وفى الظروف الاستثنائية، ومع ذلك ارتفع النقد الأجنبي في البنك المركزي المصري ليصبح ضمانة لأبناء الشعب المصري، هذه الزيادة التي كانت ثمرة زيادة تحويلات المصريين فى الخارج التى وصلت إلى مستوى قياسى، بالإضافة لاستقرار عائدات قناة السويس.

أضف تعليق