شكرى: تمسك مصر بالإتفاق الإطارى ومراعاة مبادىء الأنهار الدولية فى تعاون دول حوض النيل

شكرى: تمسك مصر بالإتفاق الإطارى ومراعاة مبادىء الأنهار الدولية فى تعاون دول حوض النيلشكرى: تمسك مصر بالإتفاق الإطارى ومراعاة مبادىء الأنهار الدولية فى تعاون دول حوض النيل

* عاجل15-11-2017 | 21:49

كتب: محمد وديع
صرح سامح شكرى، وزير الخارجية، إن الأمن المائى مكون رئيسى للأمن القومى المصرى، لافتًا إلى أنه سيتواصل على المستوى المناسب فى نطاق دول حوض النيل أو المجتمع الدولى، واستمرار تحديد المسار والإجراءات التى تحافظ على المصالح المصرية.
كما أكد شكرى، خلال مؤتمر صحفى مع وزراء خارجية تونس ومصر والجزائر، اليوم الأربعاء، أن مصر تتواصل مع السودان وإثيوبيا لتجاوز التعثر فى مفاوضات سد النهضة.
وشدد وزير الخارجية على تمسك مصر بالاتفاق الإطارى الذى تجد فيه السبيل فى تعاون الدول الثلاث، والحفاظ على مصالحهم بشكل متساو، ومراعاة مبادئ الأنهار الدولية.
ولفت شكرى إلى أنه: "عندما بدأنا المسار الفني كان على أساس التعاون والتقدير لمصالح الدول الثلاث، وأن يلبى المسار هذه المصالح والحقوق، بشرط أن لا يكون فيه نوع من التجنى على مصالح الشركاء الأخرين"، مشيرًا: "لم نتوقع ما وصلنا إليه بعد جهد كبير وبعد طول مدة، لم نتوقع أن يستغرق المسار الفنى هذا الوقت، أو أن يتعرقل بهذا الشكل".
أضف تعليق