حكام الولايات الجمهوريون يرفعون دعوى ضد بايدن بسبب فرض اللقاح

حكام الولايات الجمهوريون يرفعون دعوى ضد بايدن بسبب فرض اللقاححكام الولايات الجمهوريون يرفعون دعوى ضد بايدن بسبب فرض اللقاح

عرب وعالم5-11-2021 | 15:17

صرح بعض حكام الولايات الجمهوريين بأنهم سيرفعون دعوى ضد الرئيس الأمريكى جو بايدن بسبب توجهه لفرض اللقاح.
ووفقا لرويترز فمن المتوقع أن يرفع حكام الولايات الجمهوريون دعوى اليوم الجمعة لوقف مطلب إدارة بايدن بفحص ما يقرب من مليونى صاحب عمل فى الولايات المتحدة أو تطعيمهم ضد فيروس كورونا المستجد.
وعلل الحكام رفضهم لإجراء بايدن بأنه يتناقض مع مبدأ الحريات المدنية، الذى ينص على عدم فرض أى إجراء دون موافقة.
وكان بايدن قد صرح أمس الخميس بأنه سيفرض الفحص واللقاح على أصحاب الشركات الخاصة ابتداءً من 4 يناير المقبل، وهو ما لاقى معارضة كبيرة.
فقد أكد حاكم فلوريدا رون ديسانتيس أنه سينضم إلى حكام جورجيا وألاباما بالإضافة إلى المدعين من القطاع الخاص لرفع دعوى.
وقال ديسانتيس فى مؤتمر صحفى: "لا يمكن للحكومة الفيدرالية أن تفرض سياسة طبية من جانب واحد فقط تحت ستار تنظيم مكان العمل".
كما تعهد حكام إنديانا وأيوا ونبراسكا الجمهوريون بالطعن فى هذه الخطوة أمام المحكمة.
وكتب المدعي العام فى تكساس كين باكستون، وهو جمهورى، على تويتر، معارضا خطوة بايدن حيث قال: "بصفتى مدعيًا عامًا، سأدافع عن تكساس وسأحمى الحقوق الدستورية لكل تكساس ضد الأجندة الاستبدادية والاشتراكية لجو بايدن".
وقال: "أعلن بايدن للتو عن خطته لاستخدام إدارة السلامة والصحة المهنية لفرض اللقاحات على الشركات الخاصة". "إننى أعلن خطتى لمقاضاته بمجرد أن يضرب هذا التنظيم غير القانونى وغير الدستورى السجل الفيدرالى".
وتكساس هى من بين الولايات التى يقودها الجمهوريون والتى أصدرت أوامر تنفيذية أو سن قوانين تحظر تفويضات لقاح كورونا، أو تمنع أصحاب العمل من البحث عن حالة تطعيم للموظف.
وقالت إدارة السلامة والصحة المهنية إن القاعدة لها الأسبقية على قوانين الولاية المتضاربة.
وقد تم رفع دعاوى قضائية ضد التفويض يوم الخميس، واحدة من قبل "فيليبس للتصنيع آند تاور وسيكارب ذ م م" والأخرى من قبل شركة بنتكى للخدمات، التى تمتلك ديلى واير، وهى شركة إعلامية محافظة، وتم رفع القضيتين فى محكمة استئناف الدائرة السادسة فى سينسيناتى.
ورداً على معارضى فرض الفحص واللقاح قال مسئول كبير فى الإدارة إن إدارة السلامة والصحة المهنية لديها سلطة التصرف لحماية العمال من مخاطر الصحة والسلامة، مشيرا إلى أن كورونا تسبب فى مقتل أكثر من 745000 شخص في الولايات المتحدة، حسب قوله.
وكان بايدن قد أكد فى سبتمبر أن "الصبر بدأ ينفد مع 30٪ من الأمريكيين الذين لم يتلقوا التطعيم والذين يشكلون الغالبية العظمى من أولئك الذين دخلوا المستشفى خلال الموجة الأخيرة من عدوى فيروس كورونا.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2