وفاة شون رودن بطل مستر أولمبيا السابق عن 46 عامًا

وفاة شون رودن بطل مستر أولمبيا السابق عن 46 عامًاشون رودن

رياضة6-11-2021 | 21:31

توفي لاعب كمال الأجسام المحترف وبطل مستر أولمبيا السابق شون رودن، اليوم السبت ، عن عمر ناهز 46 عامًا؛ إثر إصابته بنوبة قلبية.

ويعد رودن هو رابع فائز من المتوجين بجائزة مستر أولمبيا يتوفى وفقا لموقع "بار بيند" الأمريكي، حيث سبقه سيرجيو أوليفا الأب في 2012، ولاري سكوت في 2014، وفرانكو كولومبو في 2019.

كان "رودن" أسطورة حديثة في الرياضة وقد واجه أيضًا جدلًا خطيرًا في السنوات التي أعقبت فوزه بلقب مستر أولمبيا في عام 2018.

وأكدت مصادر قريبة من اللاعب الراحل أنه أصيب بنوبة قلبية قاتلة، كما أكد مدربه، كريس أسيتو، لأصدقائه المقربين، أن اللاعب قد توفي.

كان شون رودن لاعب كرة قدم طموحًا في سن المراهقة المبكرة، وبدأ في ممارسة رياضة كمال الأجسام في عام 1992.

وكان من أوائل إلهامه بطل الكون السابق يوني شامبورجر. دخل رودن في مسيرته المهنية في كمال الأجسام للهواة - فقط لمواجهة العديد من الإصابات التي أخرجته من المنافسة. بعد فترة وجيزة ، توفي والده.

احتل شون رودن المركز 11 في أول ظهور له في مستر أولمبيا في عام 2011. وبعد عام واحد فقط ارتقى إلى المركز الثالث. ومنذ تلك اللحظة، ظل رودن في المراكز الخمسة الأولى في مسابقة مستر أولمبيا عامًا بعد عام.

كان يُنظر إليه على أنه تهديد خطير لللقب وكان معروفًا ويحظى بالاحترام بسبب بنيته الجمالية الأصغر مقارنة بأنواع أجسام "الوحش الجماعي" لزملائه المنافسين.

في عام 2018، هزم شون رودن فيل هيث في مستر أولمبيا. كان يبلغ من العمر 43 عامًا - مما جعله أكبر لاعب كمال أجسام يفوز باللقب على الإطلاق. كان فوزه ملحوظًا أيضًا لكونه أول شخص يطيح بـ"هيث"، الذي فاز بسبعة ألقاب متتالية وكان يتطلع إلى تحقيق الرقم القياسي العالمي لثمانية انتصارات في البطولات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2