نقل نادية شكري إلى المستشقى.. الفنانة الوحيدة الباقية من «العيال كبرت»

نقل نادية شكري إلى المستشقى.. الفنانة الوحيدة الباقية من «العيال كبرت»نادية شكري

ثقافة وفنون8-11-2021 | 10:30

تعرضت الفنانة نادية شكري، أحد أبناء عائلة "السكري" في مسرحية العيال كبرت، لأزمة صحية وعلى إثرها تم نقلها للمستشفى.

وفي هذا التقرير، ترصد "دار المعارف" أهم أعمال الفنانة نادية شكري، والتي استطاعت أن تترك بصمة في قلوب محبيها، رغم أدوار البسيطة.

وتخرجت نادية شكري في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعملت ببعض الأعمال خلال دراستها، ثم تعرفت على الفنان سامي العدل أثناء دراستها بالمعهد وتزوجت منه وأنجبت ابنتها الوحيدة رشا، ثم انفصلا.

وشاركت نادية شكري في عدة أفلام منها "مدينة الصمت" عام 1973 ورشحها له الفنان الراحل نور الشريف، ومسرحية "الحب في حارتنا" بطولة سهير المرشدي، وإخراج كرم مطاوع.

ورغم مشاركتها في عدة أعمال فنية مثل مسرحية "أزواج بلا ماضي" عام 1975 أمام سمير غانم، وإحسان القلعاوي؛ ومسلسل "أرض النفاق" عام 1975 بطولة فؤاد المهندس، وصفية العمري، إلا أن انطلاقتها الفنية كانت خلاله مسرحية "العيال كبرت" عام 1977.

ومن الجدير بالذكر، أن الفنانة مشيرة إسماعيل كانت هي المرشحة للدور إلا أن سفرها خارج مصر جعل الفنان الكبير محمود مرسي، يرشح الفنانة نادية شكري لتقوم بدورها، وبالفعل قدمت دور "سوسو" والذي لفت الأنظار إليها وبدأت انطلاقتها الفنية.

كما شاركت خلال عام 1978 في فيلم "امرأة بلا قيد" بطولة حسين فهمي، وشاركت في مسلسلي "صاحب الجلالة الحب" للمخرج حسن الإمام، و"لحظة اختيار" للمخرجة علوية زكي.

وشاركت نادية شكري أيضا في فيلم "أشياء ضد القانون" عام 1982 بطولة محمود ياسين، ومديحة يسري وفيلم "عسل الحب المر" عام 1985 كما شاركت في الجزء الأول والثاني من مسلسل "ساكن قصادي" في عامي 1995، و1996، بطولة سناء جميل، وعمر الحريري، ومحمد رضا، إخراج ياسر زايد، وتأليف يوسف عوف؛ ومسلسل "الوتد" عام 1996، تأليف خيري شلبي، إخراج أحمد النحاس، بطولة هدى سلطان، ويوسف شعبان، وهالة فاخر، ومحمد رياض، وحنان ترك.

وفي عام 2009، اشتركت في مسلسل "حضرة الظابط أخي" وشاركت في مسرحية "أنا كريستي" عام 2010 إخراج أحمد رجب، بطولة سعيد عبدالغني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2