الخارجية الأمريكية: ما يحدث في إثيوبيا الآن حرب أهلية

الخارجية الأمريكية: ما يحدث في إثيوبيا الآن حرب أهليةالمتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس - أرشيفية

عرب وعالم9-11-2021 | 22:12

طالبت وزارة الخارجية الأمريكية، إثيوبيا، بضرورة وقف انتهاكاتها لحقوق الإنسان، على خلفية الصراع الدائر، بين القوات الحكومية، وقوات تحرير تيجراي.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس -فى إفادة صحفية مساء الثلاثاء-:"لا يزال المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الإفريقي، جيفري فيلتمان، في أديس أبابا، للضغط على جميع أطراف الصراع في إثيوبيا، لوقف الأعمال العدائية على الفور، وفقا لوكالة “رويترز” للأنباء فى نسختها الإنجليزية.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تعتبر التقارير عن اعتقال 16 من موظفي الأمم المتحدة، وعائلاتهم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بأنها مقلقة جدا ".

فيما نقلت شبكة "سكاى نيوز عربية" عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، قوله، إن ما يحدث في إثيوبيا حرب أهلية، وهدفنا وقف معاناة سكان تيجراي ووقف العنف هناك.
وأضاف: نعتقد أن هناك نافذة صغيرة لحل النزاع في إثيوبيا، وننسق مع الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لحل النزاع.

وفى وقت سابق من اليوم، أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلًا عن مصادر أممية وإنسانية، باعتقال العشرات من الموظفين الإثيوبيين الذي يعملون لدى الأمم المتحدة في أديس أبابا، على خلفية الصراع الدائر بين القوات الحكومية التي يقودها رئيس الوزراء، آبي أحمد، وقوات تحرير تيجراي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2