خبير في الأمعاء: جراحات تثبت الأمعاء أصعب من زراعتها

خبير في الأمعاء: جراحات تثبت الأمعاء أصعب من زراعتهاالمؤتمر

منوعات11-11-2021 | 19:01

وسط حضور كبير من الأطباء افتتح اليوم الدكتور كريم أبو المجد جراح الجهاز الهضمى ورئيس مركز جراحات الأمعاء بمستشفى كليفلاند كلينيك بالولايات المتحدة، المؤتمر الطبي لجمعية الدلتا الطبية للجهاز الهضمي والكبد والمناظير، في محافظة الإسكندرية وذلك لمناقشة اخر التطورات في تشخيص وعلاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي التي حدثت في هذا العام.

حيث افتتح المؤتمر بكلمة للدكتور كريم ابو المجد والتي تحدث فيها عن جراحات زراعة الأمعاء وجراحات تثبيت الأمعاء الدقيقة والذي أكد أنها من الجراحات الجديدة للحالات التى تعانى تغير وضع الأمعاء وهى حالة تصاب بها حالة كل 500 طفل خلال مراحل تكون الجنين.

وأكد، الطبيب العالمي، أن هذه العمليات تعتمد على إعادة ترتيب الأمعاء وأعضاء الجهاز الهضمى وتثبيتها وهى عملية دقيقة أصعب وأطول من جراحات زرع الأمعاء. ا تحتاج إلي ى دقة شديدة وقد تستغرق من 12 الى 14 ساعة متواصلة.

وتابع الجراح العالمي، أن فشل الجهاز الهضمى يستدعى إجراء عمليات زرع، موضحا ان تغير العادات الغذائية فى مصر والعالم العربى خلال السنوات الأخيرة والافراط فى تناول الوجبات الجاهزة تسبب فى الإضرار ببكتيريا الأمعاء والإصابة بالتهابات مزمنة وهى أمراض لم نكن نراها فى الشباب والأطفال من قبل.

كما تناول الحديث في الجلسه التي حملت اسم زراعة الأمعاء الحديث عن موضوعات مختلفه في مجال زراعه الاعضاء ومنها كيفيه التحكم في فشل القناه الهضميه.

كما قام بتوضيح بعض الامثله الحيه من عمليات زراعه الأعضاء التي قام بها لمجموعه من الحالات حول العالم، بالإضافة إلي اخر التحديثات و القواعد الارشاديه في مجال زراعه الأمعاء.

وانهى كلمته بتوصية جميع الاطباء أن مهنه الطب هي مهنه انسانيه تغلفها علاقه وطيده بين الطبيب والمرضى.

وأكد الدكتور محمد عامر استشاري الجهاز الهضمي والكبد ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يعد بمثابة ملخص للاكتشافات العلمية الجديدة في هذا العام تحت عنوان " A year in Review " أو حصاد العام.

وأضاف، أن يحاضر في المؤتمر خمسة من أكبر اساتذة الجهاز الهضمي في العالم بالاضافة الي اكثر من خمسين استاذا مصريا.

وأشار إلي أن البرنامج العلمي للمؤتمر يحتوي علي عشر جلسات علمية يحاضر فيها كبار خبراء الجهاز الهضمي والكبد في مصر علي مدي يومين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2