تعرّف على طلبات الأهلى المالية للموافقة على رحيل أليو ديانج

تعرّف على طلبات الأهلى المالية للموافقة على رحيل أليو ديانجأليو ديانج - لاعب وسط النادى الأهلى

رياضة14-11-2021 | 09:59

أعلن مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة محمود الخطيب، موافقتهم على رحيل المالى أليو ديانج، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم، بعدما تلقى النادى العديد من العروض الاحترافية ترغب فى ضم اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وقرر الأهلى الموافقة على رحيل ديانج لأى نادى يرسل عارضًا ماليًا يصل إلى عشر ملايين دولار، بعدما توقف العرض الأخير مع مسئولى جالاتا سراى التركى فى الصيف الماضى، عن 5 مليون و300 ألف دولار.

وفتح الأهلى الباب أمام رحيل ديانج إذ تلقى النادى عرضًا تصل قيمته المالية إلى عشر ملايين دولار، وفى حالة تخفيف المقابل المالى يتم وضع بند مع ناديه الجديد يسمح للأهلى الحصول على نسبة كبيرة من إعادة بيع اللاعب مستقبلًا.

ونجح أليو ديانج فى تقديم مستويات فنية مميزة خلال الفترة الماضية، تسببت فى قيادة الفريق نحو تحقيق العديد من الإنجازات الجديدة مع المارد الأحمر.

ودخل ديانج دائرة اهتمام العديد من الأندية الأوروبية على رأسهم فناربخشة وجالاتا سراى بالدورى التركى، بالإضافة إلى متابعة اللاعب من قبل كشافين بالدورى الإنجليزى.

وتمكن الأهلى من إثبات رؤيته فى استدراج المواهب داخل إفريقيا واستثمارها، منذ انضمامه فى بداية الموسم قبل الماضي إلى الفريق، حيث انسجم بشكل سريع مع زملائه بالفريق.

ونجح ديانج فى الحفاظ على مكان بالتشكيل الأساسى للنادى الأهلى بعدما نال على إشاده الجهاز الفنى للأهلى بموهبته وقدراته الفنية ليصبح ركيزة أساسية فى وسط الملعب الأحمر ويصبح وجوده مؤثراً بشكل كبير فى الأداء والنتيجة، حيث تعتبر الروح القتالية أهم ما يميز المالى على المستطيل الأخضر.

وخاض ديانج مع الأهلى 96 مواجهة، تمكن خلالهم من احراز 4 أهداف ونجح فى صناعة 7 أهداف آخرين، ونال على إشادة السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للأهلى السابق، قبل أن يتولى بيتسو موسيمانى الإدارة الفنى للمارد الأحمر، ليصبح الدبابة المالية ركيزة أساسية فى وسط الملعب.

وتوج أليو ديانج مع الأهلي بـ 5 ألقاب وهم: الدوري العام، دوري أبطال أفريقيا مرتين، كأس مصر، كأس السوبر الإفريقي، بالإضافة إلى التتويج ببرونزية كأس العالم للأندية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2