3 أسباب تمنع محمد صلاح من الانتقال إلى برشلونة

3 أسباب تمنع محمد صلاح من الانتقال إلى برشلونةمحمد صلاح

رياضة14-11-2021 | 18:09

فجرت صحيفة «ميرور» البريطانية، مفاجأة كبرى بعدما أكدت أن تشافي هيرنانديز، المدير الفني الجديد لنادي برشلونة الإسباني، يحلم بالتعاقد معه النجم المصري محمد صلاح، هداف نادي ليفربول الإنجليزي، بداية من الموسم المقبل 2022-2023.

وأوضحت الصحيفة أن تشافي يريد ضم صلاح بأي ثمن، مع اقتراب غريمه ريال مدريد من التعاقد مجانًا مع كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وأكدت أن تشافي معجب بصلاح منذ فترة طويلة، وسبق أن وصفه بأنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، بعد فوز ليفربول على فلامنجو في نهائي كأس العالم للأندية عام 2019.

ورغم حديث الصحيفة البريطانية، إلا أن انتقال صلاح إلى برشلونة يبدو غير منطقة وغير محتمل الحدوث لعدة أسباب نستعرضها فيما يلي:

الأزمة الاقتصادية:

يعاني نادي برشلونة من أزمة اقتصادية طاحنة جعلته يتخلي عن أهم لاعبيه الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي لم يتمكن من تجديد تعاقده بسبب قواعد اللعب المالي النظيف، حيث وصلت ديون العملاق الكتالوني إلى أكثر من مليار يورو.

ويحتاج برشلونة لحل أزمته المالية وتسوية ديونه حتى يتمكن من إبرام صفقات جديدة وتسجيلها في قائمته، ففي بداية الموسم الجديد رفضت رابطة الدوري الإسباني «الليجا» السماح للبرسا بتسجيل مهاجمه الأرجنتيني الجديد كون إجويرو بسبب ديونه.

مطالب ليفربول:

يرتبط صلاح مع ليفربول بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2023، ولا يتضمن عقده أي شرط جزائي مما يعني أن رحيله عن قلعة «آنفيلد رود» لن يتم إلا بموافقة النادي الإنجليزي.

ويعتبر صلاح النجم الأول لفريق ليفربول مما يعني أن إدارة النادي لن توافق على التفريط في خدماته بسهولة، فالنجم المصري كان سبباً رئيسياً في نجاح الريدز خلال المواسم الماضية.

ولن توافق إدارة ليفربول على بيع صلاح إلا حال تلقت عرض مالي مغري وخيالي، فالنجم المصري يعد أحد أفضل 3 لاعبين في العالم إن لم يكن الأفضل حالياً، ووفقاً للخبراء فإن الريدز لن يفرط فيه إلا بمقابل يتجاوز 150 مليون يورو.

راتب صلاح:

اقترب صلاح من إتمام عامه الـ30 في شهر يونيو المقبل، وبالتالي فإن العقد المقبل له سيكون الأخير على مستوى القمة قبل أن يقترب من إنهاء مسيرته الكروية، مما يدفع النجم المصري إلى محاولة تحقيق أكبر استفادة مالية ممكنة.

ويحل صلاح من ليفربول على راتب أسبوعي يقدر بـ220 ألف جنيه إسترليني، ورغم ضخامة المبلغ مقارنة برواتب لاعبي برشلونة، إلا أن النجم المصري خارج قائمة أغلى 10 لاعبين في الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» من حيث الراتب الأسبوعي، حيث يحصل البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد على راتب 480 ألف جنيه إسترليني والبلجيكي كيفن دي بروين من مانشستر سيتي علي 385 ألف إسترليني.

ويسعى صلاح لرفع راتبه في ليفربول إلى 550 ألف جنيه إسترليني وهو ما يزال في مرحلة المفاوضات مع إدارة الريدز، علماً بأن هناك تقارير صحفية تحدثت عن عزم نيوكاسل يونايتد في تقديم راتب يقدر بـ700 ألف جنيه إسترليني لإقناع النجم المصري بالانضمام إليه.

يشار أن برشلونة طلب من لاعبيه في بداية الموسم تخفيض رواتبهم بنسبة 50% من أجل تجديد عقد ميسي ولتجاوز الأزمة الاقتصادية.

وبات صلاح أحد أساطير ليفربول بعدما انضم إلى النادي في يوليو 2017، فقد شارك في 218 مباراة، أحرز 140 هدفاً وصنع 53 آخرين، كما توج بـ4 بطولات «دوري أبطال أوروبا – السوبر الأوروبي – كأس العالم للأندية – الدوري الإنجليزي».

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2