«فى يوم الفقر العالمى» 15 من المغاربة لقوا مصرعهم من أجل كيس أرز وسكر مجانى

«فى يوم الفقر العالمى» 15 من المغاربة لقوا مصرعهم من أجل كيس أرز وسكر مجانى«فى يوم الفقر العالمى» 15 من المغاربة لقوا مصرعهم من أجل كيس أرز وسكر مجانى

* عاجل19-11-2017 | 22:40

وكالات – دار المعارف

سقطت 15  ضحية تحت الأقدام، ولقوا مصرعهم، أغلبهم نساء ، اليوم الاحد، في حادث تدافع وقع خلال عملية توزيع مساعدات غذائية نظمتها إحدى الجمعيات المحلية بالسوق الأسبوعي لجماعة سيدي بولعلام بإقليم الصويرة بالمملكة المغربية.

 قالت وزارة الداخلية المغربية فى بيان لها اليوم إن 15 شخصا معظمهم من النساء لاقوا حتفهم وأصيب خمسة آخرون في حادث تدافع بقرية سيدى بولعلام بإقليم الصويرة غرب البلاد على ساحل المحيط الأطلسي أثناء توزيع مساعدات غذائية.

وقع التدافع خلال قيام إحدى الجمعيات المحلية بتوزيع المساعدات بالسوق الأسبوعي للبلدة.

وأضاف البيان أنه: " أصدر صاحب الجلالة الملك محمد السادس تعليماته السامية إلى السلطات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل تقديم الدعم والمساعدة الضروريين لعائلات الضحايا وللمصابين"، مؤكدا أن العاهل المغربي قرر التكفل شخصيا بلوازم دفن الضحايا ومآتم عزائهم.

وأوضح بيان الداخلية أنه ” تم فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة لمعرفة ظروف وملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات“.

وجدير بالذكر أنه خلال الشهر الماضي أقال العاهل المغربي وزراء التعليم والتخطيط والإسكان والصحة بعد أن خلصت وكالة اقتصادية إلى وجود "خلل" في تنفيذ خطة تنمية لمكافحة الفقر في منطقة الريف الشمالية بالمغرب.

وحسب موقع "أخبارنا" المغربى، تداول نشطاء على مواقع التواصل صورا لاكياس المساعدات الغذائية التي كانت سببا في وقوع حادث التدافع بين نحو 800 شخص غالبيتهم نساء، و التي تشمل أساسا الدقيق و الزيت و السكر .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2