المفوضية الأوروبية: تقديم أكثر من 138 مليون يورو لدعم الأنشطة التطوعية للشباب في 2022

المفوضية الأوروبية: تقديم أكثر من 138 مليون يورو لدعم الأنشطة التطوعية للشباب في 2022المفوضية الأوروبية

عرب وعالم17-11-2021 | 21:04

أطلقت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء، دعوة لتقديم مقترحات في إطار فيلق التضامن الأوروبي لعام 2022، للمساهمة في خلق المزيد من فرص التضامن للشباب، بما يتيح أكثر من 138 مليون يورو.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للمفوضية الأوروبية أن فيلق التضامن الأوروبي هو برنامج تابع للاتحاد الأوروبي للشباب الراغبين في الانخراط في أنشطة تضامن في مجموعة متنوعة من المجالات التي تتراوح من مساعدة المحرومين إلى المساهمة في الصحة والعمل البيئي داخل الاتحاد الأوروبي وخارجه.

وتقدم هذه الدعوة أيضًا إمكانية عمل المشاركين في عمليات المساعدة الإنسانية في جميع أنحاء العالم لتطوير التضامن بين المنظمات والمتطوعين في دول الاتحاد الأوروبي والأشخاص والمجتمعات خارج الاتحاد. وهذه المجموعة الجديدة من المشاريع الدولية يسمى فيلق المساعدة الإنسانية التطوعية الأوروبية.

وللمساهمة في خلق المزيد من فرص التضامن للشباب خلال العام الأوروبي للشباب 2022، تتيح الدعوة ما يقرب من 139 مليون يورو. وسيمول التطوع ، ومشاريع التضامن التي يقودها الشباب، والفرق في المجالات ذات الأولوية العالية التي تركز على تعزيز أنماط الحياة الصحية والحفاظ على التراث الثقافي، والهيئة الأوروبية للمساعدة الإنسانية التطوعية.

وتبلغ الميزانية الإجمالية لبرنامج فيلق التضامن الأوروبي للفترة 2021-2027 مليار يورو. تقدم على مدى سبع سنوات، سيمكن برنامج الاتحاد الأوروبي هذا ما لا يقل عن 270 ألف شاب من المشاركة في أعمال التضامن.

أضف تعليق

إعلان آراك 2