«سي السيد» يصحح أخطاءه

«سي السيد» يصحح أخطاءهحسين خيرى

الرأى19-11-2021 | 21:50

حسين خيرى

ليس من الضروري أن يكون عريض المنكبين، وحكاية الشارب الضخم أصبحت موضة قديمة، ونجح "سي السيد" نجاحا منقطع النظير فى خداع " الست أمينة 21"، وترك لها الجمل بما حمل، ورفع لها الراية البيضاء أمام حملتها الشرسة، وجاءت تتويجا لها بعد رحلة كفاح طويلة نحو التحرر منذ أيام جدتها.

وكانت أول بشائر نصر أمينة، وهو يسلمها راتبه بالكمال والتمام بمجرد أن فتحت له باب الشقة، ثم دعت على الفور بانعقاد "ميتينج" على السفرة، ويتجمع الأولاد حول " الست أمينة 21"، وتوزع المصروف عليهم، وبعد مرور بضع دقائق، تنادي على "سي السيد"، فيذهب تجاهها واثق الخطى، ويمد يديه فى شموخ ورأسه مرفوعة ويدس مصروفه فى جيبه.

وتستأذن البنت أمها فى الخروج، ويستشيرها ابنها طالب الجامعة فى الشكل الأفضل لضفيرة شعره، فهل يقصرها أو يطولها؟ ويقطع حديثهما "سي السيد"، ويخبرها عن رغبته فى النزول إلى المقهى، وتنصحه بالجلوس فى البيت ليوفر الفلوس، ويتوجه إلى المطبخ فى سكوت، ويجهز فنجانين من الشاي له وللست أمينة، ويجري حوارا مع النفس داخل المطبخ، ويقول لكل عصر رجاله، وكان لابد من تصحيح أخطاء أجدادي، فنحن نعيش الآن فى القرن 21.

ملكات جمال إسرائيل

لا ترى الست أمينة أي غضاضة فى مشاركة جميلات العالم فى مسابقة ملكة جمال الكون هذا العام فى إسرائيل، وتناشد ملكة جمال جنوب أفريقيا بعدم مقاطعة المسابقة، وأعربت " الست أمينة 21" عن سبب وجيه تجاه أمنيتها بنجاح مسابقة ملكات الجمال فى إسرائيل، وهو دعم إسرائيل فى تأهيلها للحصول على لقب "واحة الأمان"، والذي يُمنح لأفضل دولة على مستوى العالم، يتمتع فيها جميع من يسكن تحت سمائها بالسلام، ويشهد لها أيضا خبراء السلام، بأنها دولة خالية تماما من أشكال العنصرية.

سيلفى مجنون

الست "أمينة 21" تتابع بسعادة على التلفاز مواطن أمريكي يصور نفسه سيلفى ومن خلفه منزله يحترق بالكامل، وعلى وجهه ابتسامة عريضة، وفى موقف آخر تبكي بالدموع من جنون السيلفي، الذي قتل ثلاثة شباب بمحافظة الإسماعيلية.

وقد بدأ الشباب الثلاثة فى تصوير أنفسهم على قضبان السكة الحديد، وإذ بالقطار يأتي مسرعا وقت التقاط الصورة، ليفسدها عليهم، ويسقطوا تحت عجلاته، وتطير من الفرحة فى مشهد ثالث، حينما سمعت عن حصول فتاة أمريكية على مبلغ 473 ألف دولار، وكان نظير صورة لها سيلفى أمام منزلها المحروق، وتحاكي نفس الصورة السابقة للمواطن الأمريكي أثناء احتراق بيته، وإذا عُرف سبب ضحكه بُطل العجب.

و الست أمينة تستنكر منتقدي مجانين السيلفي، وتري أن "الشاطر هو اللي يجيب القرش من الهوا"، واستكملت كلامها: إنها تشجع ابنتها على إعداد برامج تبثها على اليوتيوب، تطبخ فيها محشي أو حتى تغني فيها مهرجانات، ما يهمني سوى المكسب بطريقة حلال، ومازال الحديث معها، وتقول: نحن فى زمن العولمة، والناس لا تريد أن تتعلم أي جديد أو مفيد "الناس عاوزة فلوس وبس".

أول الكلام:

" الست أمينة 21" تنصح أصحاب المناعة الضعيفة بأكل الفستق يوميا، طبقا لنصيحة خبراء التغذية، وتقول إن الخبر قرأته فى صحف مصرية، وتهمس فى أذن أحبابها بالحرص على تناوله بدلا من الفول والكشري.

أضف تعليق