بوتين ورئيس وزراء أرمينيا يبحثان هاتفيا الوضع في كاراباخ

بوتين ورئيس وزراء أرمينيا يبحثان هاتفيا الوضع في كاراباخ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

عرب وعالم21-11-2021 | 14:21

بحث الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي اليوم الأحد، مع رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، الوضع في منطقة ناجورني كاراباخ.

وذكر المكتب الصحفي للكرملين - في بيان - أن "الرئيس الروسي أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الأرميني، حيث ناقاشا الوضع في المنطقة والتدابير المتخذة لتحقيق الاستقرار في إطار الاتفاقيات الثلاثية بشأن ناجورني كاراباخ بتاريخ 9 نوفمبر 2020 و11 يناير 2021".

وأشار البيان إلى أن "نيكول باشينيان أعرب عن امتنانه لوساطة روسيا النشطة في الأزمة بين بلاده وأذربيجان"، منوها إلى أن "الطرفين اتفقا على إجراء مزيد من الاتصالات بينهما".

يشار إلى أن مواجهات اندلعت يوم /الثلاثاء/ الماضي بين أرمينيا وأذربيجان قرب إقليم ناجورني كاراباخ، المتنازع عليه، بعد تصعيد استمر عدة أسابيع.

وأعلنت /يريفان/ أن القوات المسلحة الأذرية شنت هجوماً في الاتجاه الشرقي للحدود الأرمينية واجتاحت أراضي البلاد الواقعة في منطقة جبل كيليسالي.

وبحسب وزارة الدفاع الأرمنية، فقد قتل جندي أرميني واحد وأُسر 13 آخرين، في حين فُقد الاتصال بـ 24 جندياً في أثناء الاشتباكات مع القوات الأذربيجانية، مشيرةً إلى أنها خسرت موقعين عسكريين أصبحا تحت سيطرة /باكو/.

ومن جانبها، أفادت وزارة الدفاع الأذربيجانية بمقتل 7 من جنودها وجرح 10 آخرين في المعارك على الحدود مع أرمينيا.

وفي وقت لاحق أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجانبين الأرميني والأذربيجاني أوقفا الاشتباكات الدائرة بينهما في منطقة جبل كيليسالي، بعد المفاوضات التي أجراها وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو مع وزيري دفاع البلدين.

أضف تعليق

إعلان آراك 2