أحدث أشكال العلاج النفسى لعام 2017  (1) العلاج بالأحجار الكريمة

أحدث أشكال العلاج النفسى لعام 2017  (1) العلاج بالأحجار الكريمةأحدث أشكال العلاج النفسى لعام 2017  (1) العلاج بالأحجار الكريمة

*سلايد رئيسى6-3-2017 | 19:48

[gallery type="slideshow" columns="1" size="large" ids="8290,8291,8292,8293"]
 
كتبت: نجلاء علاء الدين
من منا لم يتعرض لمشاكل نفسية من توتر واكتئاب وغيرهما بسبب ضغوط الحياة اليومية؟!.. الإجابة: كلنا معرضون لهزات نفسية فى حياتنا تعرقل  أهدافنا وطموحاتنا، فهى كالزلزال المدمر الذى لا يترك الشخص حتى يحوله لرماد أو خرقة بالية..
وفى أيامنا هذه أصبح الاكتئاب مرض العصر المزمن، والكل يحمل على أكتافه طاقات سلبية، تجعله مثل القنبلة، على وشك الانفجار فى أى وقت..
وبعد تجارب عديدة مع الأطباء النفسيين تأكدنا أن علاج تلك الأمراض المزمنة يتطلب وقتا طويلا، ومع ارتفاع أسعار "الفيزيتا" والأدوية، وتأثير الأخيرة على أعضاء الجسم كان لزاما أن نجد طرقًا أخرى بديلة حتى نعيش حياة مستقرة مريحة..
وفى هذا التحقيق نقدم لك طريقة من طرق العلاج النفسى، التى نبتعد فيها عن العلاج الكيميائى، وهى طريقة مجربة، ومأمونة، ولذيذة فى ذات الوقت.. ونقصد بها: الأحجار الكريمة.
من باطن الأرض
والأحجار الكريمة نوعان، صلبة، ونصف كريمة وهى أقل صلابة، وعلى الإجمال فالأحجار الكريمة تتميز بألوانها البراقة النادرة، وتم اكتشافها منذ قديم العصور، واستخدمت في عمل المجوهرات في معظم الحضارات القديمة خاصة بين الملوك والأمراء، حيث اشتهرت بالحكمة وكانت توضع دائما في تاج السلاطين والملوك، وعرف عنها أنها تمنح الصحة والسلام الداخلى والسعادة لنفوس من يرتديها.
وتعد الأحجار الكريمة من الأحجار الغالية التي تستخدم في عمل الحلى والإكسسوارات، ولها أنواع عديدة وتتميز بألوانها المبهجة واشتهرت قديما بفاعليتها فى شفاء عدد كبير من الأمراض  .
 والأحجار الكريمة تستخرج من باطن الأرض، والأرض الغنية بالأحجار هى أرض" سيناء الحبيبة " فهى أرض منجم الفيروز ومنجم النحاس وجميع الأحجار فهى أقدم المناجم فى العالم .
الشفاء النفسى
وتقول  مصممة الإكسسوارات فطوم حسن  : إن للأحجار الكريمة أثرا على النفس أكثر من الجسد، وذلك لأنها تمتص الطاقات السلبية من الجسم بما يسمى "الشفاء النفسى" واستخدمها الحكماء قديما كنوع من المهدئات التي تعطى للإنسان المصاب بالجنون، وذلك عن طريق نقعها وتقديم مائها للمريض لامتصاص الطاقة السلبية بجسده وإعطاء طاقة إيجابية تساعد المريض على الشفاء.
كما تم استخدام الأحجار الكريمة في علاج الإشعاع، وذلك عن طريق آلات العلاج الضوئى الحرارى بطريقة ارتداء الضوئى الحرارى المأخوذ من إشعاع الحجر الكريم سواء كان الألماس أو الياقوت أو المرجان أو الزمرد وغيرها من الأحجار الكريمة لينعكس بقوة حرارته وتوزع أشعته داخل جسم الإنسان في مكان العضو المصاب بسرعة ضوئية لا تتعدى مدتها ثوانى أو دقائق حتى يتم الشفاء تماما.
الأحجار والأبراج
وعن علاقة الأبراج بالحجر الكريم توضح فطوم أن تلك الصلة حديثة،   بين الأبراج والأحجار الكريمة  وأضافت أن لكل برج ما يناسبه من الأحجار ولكل شخصية ما يناسبها من الأحجار الكريمة  فعلى سبيل المثال : برج الحمل يناسبه الياقوت الأحمر لكى ينظم له الدورة الدموية فى الجسم ويعالجه من ضغط الدم المرتفع، برج الثور يناسبه الزمرد والفيروز ليساعدهم على هدوء الأعصاب والصبر والشفاء، برج الجوزاء يناسبه الياقوت الأصفر والعقيق اليمانى فيساعدوا على تقوية الصحة والشفاء والهدوء، برج السرطان يناسبه اللؤلؤ  حيث يساعده على الصفاء النفسى، برج العذراء الياقوت الأزرق فتجعله أكثر قوة وذكاء، برج الميزان الياقوت الأزرق لجلب الحظ  ويمده بالطاقة الإيجابية، برج الأسد يناسبه الكهرمان وحجر القمر يساعداه على السعادة والنجاح وهدوء الأعصاب، برج العقرب علاجه العقيق الأحمر لأنه يعطيه دائما طاقة إيجابية ويعزز له الحظ والحب، أما برج القوس  فله حجر التوباز يعالج التوتر ويحقق لهم الاستقرار، برج الحوت الياقوت الأصفر يساعدهم فى التغلب على التوتر والقلق، برج الدلو الياقوت الأزرق يساعدهم فى التخلص من القلق ، برج الجدى العقيق الأحمر يحميهم ويقوى جهاز المناعة .. وفى النهاية كل ما هو مأخوذ من الطبيعة يأخذ قوتها ..
وأشارت مصممة الإكسسوارات الشهيرة إلى أنه جاء ذكر بعض الأحجار الكريمة فى القرآن الكريم كالياقوت واللؤلؤ والمرجان، قال تعالى: "كأنهن الياقوت والمرجان"، وقال تعالى :" يخرج منها اللؤلؤ والمرجان"، وقال تعالى : "وحور عين كأمثال اللؤلؤ المكنون "وشبه حور العين كاللؤلؤ المكنون .
و قال أيضا رسولنا الكريم صلاة وسلاما عليه: تختموا بالعقيق فإنه مبارك ومن تختم بالعقيق قضيت حوائجه ، وقال أيضا: تختموا بالزمرد فمن تختم بالزمرد نفى فقره، والصحابة أيضا قالوا عن الأحجار تختموا بالجزع اليمانى فإنه يرد كيد الشياطين..
وعن نسبة الإقبال على اقتناء الأحجار الكريمة  تقول : إن هناك إقبالًا هائلًا على استخدامه فى أغراض عديدة كالزينة والتجميل، ولم تتوقف استخداماته على ذلك  بل استخدموه أيضا للحسد والعين وقدرتها الروحية منذ العصور القديمة فى طرد الأرواح الشريرة وأيضا استخدمها الأطباء فى العلاج النفسى وفى العلاج العضوى.
أضف تعليق