فى ذكرى ميلاد عماد حمدى: علاقته بشقيقه التوأم.. وفقدان بصره

فى ذكرى ميلاد عماد حمدى: علاقته بشقيقه التوأم.. وفقدان بصرهعماد حمدى

ثقافة وفنون25-11-2021 | 10:29

تحل ذكرى ميلاد الفنان الكبير عماد حمدى، اليوم الخميس 25 نوفمبر ، واسمه الحقيقى محمد عماد الدين عبد الحميد حمدى، ولد فى سوهاج عام 1909 وحصل على دبلوم مدرسة التجارة.

وكان شقيقه عبدالرحمن حمدي نسخة مطابقة لعماد حمدي، وكان بينهما رباط روحي، لذا عندما توفي كان ذلك بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير، وكأن عماد حمدي مات إكلينيكيًا.

أصيب الفنان عماد حمدى بحالة اكتئاب شديدة فى نهاية حياته خاصة بعد وفاة شقيقه التوأم ، كما فقد بصره وتدهورت حالته الصحية ، وأمام هذه الحالة التى أصابت الفنان الكبير الذى لقب فى بدايات حياته بلقب فتى الشاشة الأول ، حرصت طليقته وأم ابنه الفنانة فتحية شريف على أن ترعاه وتقوم بخدمته خلال هذه المرحلة الصعبة من حياته.

وعن هذه الفترة قال ابنه نادر :" أصيب والدى باكتئاب شديد بعد وفاة شقيقه التوأم، وانهار انهيارًا تامًا، وظل لمدة 3 سنوات لا يخرج من البيت".

وعن زيارة الشيخ الشعراوى لوالده قال نادر عماد حمدى :”عرف الشيخ الشعراوى أن والدى يعانى من الاكتئاب، وفى أحد الأيام فوجئنا بزيارته ، وجلس مع أبى وتحدث معه محاولا أن يخرجه من حالة الاكتئاب التى يعانى منها “، ولكن رحل الفنان الكبير من شدة الحزن لتنتهى حياته بعد حياة حافلة بالمجد والفن والأحداث.

توفي عماد حمدي في عام 1984 عن عمر يناهز 74 سنة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2