طريق الكباش.. أول ظهور لـ إيمان الحصري بعد أزمتها الصحية

ثقافة وفنون25-11-2021 | 20:30

دينا لاشين

ظهرت الإعلامية إيمان الحصرى، في تقديم حفل افتتاح طريق الكباش، لأول مرة، بعد تعرضها لأزمة صحية وغيابها لفترة طويلة.

يذكر أنها قد تعرضت لأزمة صحية، منذ يوليو الماضى، أبعدتها عن شاشات التليفزيون، وتواصل رحلة علاجها منذ ذلك الوقت، وقالت إنها خاضت تجربة صعبة ومازلت تعاني من آثارها حرجة لم تنته بعد غير أنها تثق فى قدرتها على تجاوز الألم بفضل دعوات الجمهور.

وعليه، فسافرت لإجراء عملية جراحية دقيقة فى ألمانيا، حيث أعلنت أسرتها عبر حسابها الرسمى بموقع "فيس بوك": "تخضع الآن الإعلامية إيمان الحصرى لعملية جراحية دقيقة فى ألمانيا.. نسأل الله باسمه الأعظم الذى إذا دعى به أجاب وإذا استرحم به رحم وإذا سئل به أعطى أن يشفيها ويتم عليها نعمة الصحة والعافية".

فيشهد حفل افتتاح طريق الكباش، حضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وكبار رجالة الدولة، وعدد من السفراء الأجانب والفنانين.

حيث تتجه انظار العالم، نحو مدينة الأقصر لمشاهدة حفل طريق الكباش، بعدما أنهت الحكومة المصرية استعدادتها الأخيرة لاستقبال الحفل وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يبدأ الحفل بإنارة بانورامية لمعبد الأقصر وطريق الكباش على طول حوالي 3 كيلومترات، بالتزامن مع إضاءة البر الغربي ومعبد حتشبسوت وتمثالي ممنون.

ثم تخرج ثلاث محفات ترمز إلى الثالوث المقدس يحملها شبان في ملابس فرعونية يتقدمهم حاملو البيارق من قدس الأقداس عبر الصرح الأول إلى المعبد، قبل الوصول إلى تماثيل أبو
الهول، بداية طريق الكباش.

ويقود المايسترو نادر عباسي الأوركسترا الفيلهارموني مع بداية الموكب لعزف الموسيقى الفرعونية، وأنشودة آمون.

كما يشارك النجم الفنان محمد حماقي بأغنية ترحيبية لزوار الأقصر، كما يغني وائل الفشني أغنية "الأقصر بلدنا".

فافتتاح هذا الطريق هي ثمرة سنوات من العمل، شارك فيه عدد ضخم من الأثريين والمرممين وعمال الحفائر.

فبدأ تطويره منذ عام 2007 وتوقف في 2011، ثم استؤنف العمل في 2017 حتى العام الجاري.

ويعرف بأنه طريق مواكب الآلهة ويعود لعصر الأسرة الثامنة عشرة من الدولة المصرية القديمة في عهد الملكة حتشبسوت للاحتفال بموسم الفيضان، فيما عرف بعيد الأوبت قبل أن يندثر الطريق تحت الأرض بمرور القرون وتعاقب الأزمنة.

أضف تعليق