وسائل الإعلام الغربية تسلط الضوء على حفل «طريق الكباش»

وسائل الإعلام الغربية تسلط الضوء على حفل «طريق الكباش»طريق الكباش

ثقافة وفنون26-11-2021 | 18:15

دار المعارف

سلطت وسائل الإعلام الغربية، الضوء على حفل افتتاح طريق الكباش في صعيد مصر الذي استمتع به العالم، أمس الخميس، في حفل ضخم بمدينة الأقصر عقب عقود من جهود التنقيب.

وأبرزت شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية الإخبارية الاحتفال في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، لافتة إلى جهود مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي، في حملة الترويج للاكتشافات الأثرية في محاولة لإحياء صناعة السياحة.

وأشادت الشبكة بجهود الرئيس السيسي في سعيه الحثيث لاستعادة الاستقرار في البلاد والعمل بجد لإنعاش قطاع السياحة التي تضرر بشكل كبير من جائحة كورونا.
ولفتت الشبكة إلى أن حفل الأمس هو نتاج استمرار جهود التنقيب عن الموقع وترميمه على مدى العقود السبعة التالية والذي توقفت عدة مرات بسبب الاضطرابات السياسية، وفي مقدمتها أحداث عام 2011.

ونوهت الشبكة بأن الحكومة المصرية تولي إهتمامًا خاصًا بالاكتشافات الأثرية والترويج لها لجذب السياحة للبلاد. ففي أبريل الماضي، نظمت القاهرة موكبًا فخمًا أطلق عليه اسم "الموكب الذهبي" لنقل 22 مومياء مصرية قديمة في العاصمة إلى متحف جديد.
كما اهتمت شبكة بلومبيرج الإخبارية الأمريكية، بالحدث التاريخي في مصر ووصفته بـ"اللامع"، مشيرة إلى كونه أحدث خطوات مصر في إنعاش قطاع السياحة الذي تضرر بسبب كورونا.
وأشارت بلومبرج إلى أن طريق الكباش هو أحد المشاريع العديدة التي نفذتها السلطات المصرية في محاولة لاستعادة جحافل السياح الذين اعتادوا التدفق إلى مصر لمشاهدة كنوز البلاد القديمة.
وذكرت بلومبرج أن قطاع السياحة يعد أحد المصادر الرئيسية للعملة الأجنبية لمصر. ولكن بسبب كورونا ووقف الطيران بين البلاد، انخفض الدخل بمقدار النصف في السنة المالية المنتهية في يونيو، حيث انخفض إلى 4.9 مليار دولار من 9.9 مليار دولار في الأشهر الـ 12 السابقة، وفقًا للبنك المركزي.
وتشير أحدث الأرقام الحكومية إلى انتعاش حركة السياحة في الآونة الأخيرة، حيث توسع قطاع السياحة بنسبة 182% خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر.

أضف تعليق