محكمة أمريكية تنظر غدا «محاكمة القرن المضحكة».. قوادة القاصرات تنتظر السجن 34 عامًا

محكمة أمريكية تنظر غدا «محاكمة القرن المضحكة».. قوادة القاصرات تنتظر السجن 34 عامًاجيسلين ماكسويل قوادة القاصرات الأمريكية مع الملياردير المنتحر في محبسه جيفري أبستين

منوعات28-11-2021 | 16:29

صفاء التلاوي

تبدأ غدا الاثنين محكمة منهاتن الجزئية بمدينة منهاتن ب الولايات المتحدة الأمريكية ، أولى جلسات محاكمة جيسلين ماكسويل ، البالغة من العمر 59 عامًا ، المتهمة بنصب شبكة للإيقاع بالشباب والبفتيات القاصرات ممن لا تتجاوز أعمارهن 14 عامًا لممارسة الجنس بالتعاون من المتهم الأول الملياردير جيفري أبستين، الذي أوصله هوسه بالقاصرات الى الانتحار في محبسه 2019 قبل بدأ المحاكمة .

وبحسب وسائل إعلام أمريكية جيسلين ماكسويل محتجزة منذ 17 شهرًا تقريبًا ، بعد أن رفض القاضي أليسون ج ناثان مرارًا طلبات الإفراج بكفالة وصلت إلى عرض كفالة 2 مليون دولار .

وتواجه جيسلين تهمًا بالكذب بشأن معرفتها بجرائم الملياردير المنتحر شريكها في جرائم الاستغلال الجنسي للقاصرات عندما أدلت بشهادتها في قضية سابقة.

ويتوقع عدد من المحاميين الأمريكين بحب ما أوردته وسائل إعلام أمريكية صدور حكم بالسجن 34 عامًا لجيسلين ماكسويل.

وفي تصريحات إعلامية إستنكر إيان ماكسويل شقيق المتهمة الجرائم الموجهة إليها

قائلا : "أكثر محاكمة مضحكة في القرن" .

وكشف المدعون في مؤتمر صحفي عن التهم الموجهة إلى ماكسويل ، زاعمين أنها استدرجت فتيات صغيرات في فخ نصبته للإيقاع بالصغيرات بالتعاون مع المتهم الأساسي المنتحر في السجن 2019 إبستين ، مستخدمة كل الوسائل المتاحة لها لجذب الشباب والفتيات الضعفاء إلى سلوك لم يكن يجب أن يتعرضوا له أبدًا، ويعد إنتهاكًا صارخ لحقوق الإنسان .

وصرح ويليام سويني مساعد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، أن الفتيات والشباب وقعوا في فخ جيسلين ماكسويل من المحتمل تعرضهم لضررً دائم، حيال تعرضهم لإنتهاكات جنسية شديدة.

وتنتقد السلطات الأمريكية محاولات المتهمة تحميل شخص أخر المسئولية جرائم جرائم إبستين .

أضف تعليق