لاتجلس فى الحمام أكثر من 10 دقائق .. تعرّف على السبب

لاتجلس فى الحمام أكثر من 10 دقائق .. تعرّف على السببصورة أرشيفية

منوعات29-11-2021 | 09:31

دار المعارف

يقوم الكثيرون البقاء في الحمام لوقت طويل عند قضاء الحاجة، حيث ينشغلون بمطالعة على المجلات أو التصفح مواقع التواصل الاجتماعي عبر هواتفهم.

ولكن حذر الدكتور كاران راجان، من الجلوس المطول لأكثر من 10 دقائق في الحمام، من العواقب المؤلمة التي يمكن أن تترتب على ذلك، حيث قدم 3 نصائح طبية نصائح حول كيفية تجنبها.

وقال "راجان": "حاول البقاء في المرحاض لمدة 10 دقائق في المتوسط، لا أكثر، كلما طالت مدة بقائك في المرحاض، زاد تراكم الدم في أوردة المستقيم ما سيؤدي إلى الإصابة بالبواسير، وتنتفخ البواسير داخل فتحة الشرج ويمكن أن تكون مؤلمة للغاية".

وأضاف الدكتور "كاران راجان": "كل شخص لديه وسادات شرجية لمنعنا من التبرز على أنفسنا كما أنها تحتوي أيضا على أوعية دموية، ولكن إذا بذلت الكثير من الجهد في المرحاض، فإن تلك الأوعية الدموية يمكن أن تنتفخ وتسبب البواسير".

وتابع "كاران راجان" : "ما لم تكن في حالة طبية معينة تمنع ذلك، يجب أن تأكل ما بين 20 و30 جراما من الألياف يوميا، ولا يجب دائما إزالة الجزء الصلب من الخبز، ويُنصح بتناول الفاكهة والخضروات بالقشر".

ونصح راجان بالإكثار من تناول الألياف الغذائية، المصنوعة من دقيق القمح الكامل والموجودة في أطعمة مثل الخبز وحبوب الإفطار.

أضف تعليق