مذكرة تفاهم بين مصر وفنلندا في مجالي التعليم والتعليم الفني

مذكرة تفاهم بين مصر وفنلندا في مجالي التعليم والتعليم الفنيطارق شوقى فى فلندا

مصر1-12-2021 | 20:36

وقعت مصر و فنلندا اليوم مذكرة تفاهم بين البلدين، في مجال التعليم والتعليم الفني، وقع المذكرة عن الجانب المصري وزير التربية و التعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي وعن الجانب الفنلندي وزيرة التعليم لي أندرسون.

وذكرت الوزارة، في بيان لها مساء اليوم الأربعاء، أن شوقي استعرض مع نظيرته الفلندية عقب التوقيع، وجهات النظر حول الإصلاحات التي يشهدها قطاعي التعليم في مصر وفنلندا، حيث قام الوزير باطلاع نظيرته الفنلندية على آخر التطورات الخاصة بتطوير المناهج، وعمليتي التأهيل المدرسي والتقييم، فضلاً عن خطوات تطوير نظام التعليم الفني في مصر.

وأثنى وزير التربية والتعليم على نموذج التعليم الفنلندي والذي يتمتع بدرجة عالية من المرونة والاستقلالية، فضلاً عن توفير فرص التعليم لكل فرد في المجالات التي تتناسب مع قدراته واهتماماته، كما وجه الدعوة للوزيرة الفنلندية وعدد من مسئولي التعليم الفنلنديين، لزيارة القاهرة لبلورة أفكار ومقترحات التعاون التي تم الاتفاق عليها خلال زيارتها الحالية.

وبدورها، استعرضت الوزيرة الفنلندية الإصلاحات التي أدخلها الجانب الفنلندي حديثًا على نظام التعليم والتي تتضمن رفع سن التعليم.

وأعربت الوزيرة الفنلندية عن إعجابها الشديد بالإجراءات والنجاحات التي استطاعت مصر تحقيقها حتى حينه في إصلاح منظومة التعليم في مصر، مشيرة إلى أن تلك الإصلاحات قد تم الإشادة بها عالميًا وأن فنلندا تتابع عن قرب برنامج الإصلاح، وترى أنه برنامج مهم وناجح، كما أنه يتوائم مع مبادئ التعليم الفنلندية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2