فى ذكرى وفاة صلاح قابيل.. حقيقة عودته من الموت

فى ذكرى وفاة صلاح قابيل.. حقيقة عودته من الموتصلاح قابيل

ثقافة وفنون3-12-2021 | 14:55

ربما كانت شائعة استيقاظ الفنان "صلاح قابيل" فى قبره، هى أشهر شائعات عودة الموتى، وظلت هذه الحكاية حديث الناس لفترة كبيرة، ما بين مُصدق للرواية ومُكذب لها، ولكن ما هى الحقيقة ؟!

فى البداية بعد خبر وفاته بأيام قليلة قيل إن الفنان ” صلاح قابيل ” مريض بمرض السكر وكان يُعالج منه منذ عدة أعوام، ولكن فى الفترة الأخيرة ساءت حالته إلى أن أنتهت بدخوله فى غيبوبة، فظن الأطباء أنه مات، ومن ثم اتصلوا بابنه ليأتى ليستلم الجثة ليدفنوه، ومن ثم تم الدفن، ولكن تأتى المفاجأة عندما يستيقظ الفنان ” صلاح قابيل ” ليجد نفسه فى القبر، فأخذ يصرخ وينادى ليأتى أحد ليساعده، ثم أخذ يدفع الحجارة ليخرج من القبر، وبالفعل خرج ولكن مات أثر أزمة قلبية من الفزع والرعب الذى تعرض له.

ولكن هل هذا صحيح وهل هو الحقيقة ؟!

وصل هذا الخبر إلى ابن الفنان صلاح قابيل واسمه "عمرو"، ولما زاد الكلام فى هذا الموضوع خرج عن صمته، وتحدث وقص ما حدث فى الساعات الأخيرة لحياة والده الفنان، وقال: إنه كان فى مستشفى كبير وبعد تأكد الأطباء من أنه مات وفارق الحياة وأنها لم تكن غيبوبة، اتصلوا عليه ليعلموه بالأمر.

وهذا ما أكده ابن الفنان الراحل فى حوار أجراهُ مع الإعلامى ”عمرو الليثى ” على قناة الحياة فى برنامج ” واحد من الناس ” ليكذب كل هذه الشائعات والأكاذيب التى تحدثت عن القصة الغريبة لوفاة والده.

وبدأ قابيل مشواره السينمائي بفيلم زقاق المدق عام 1963، وبلغ إجمالي أفلامه 72 فيلمًا متنوعًا من أهمها الراقصة والسياسي وقضية سميحة بدران وبطل من ورق، وأخرها اللعبة القذرة، وتضم قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية 5 أفلام شارك فيها وهي بين القصرين عام 1964م والجبل عام 1965م وأغنية على الممر عام 1972م والعصفور عام 1974 والبرئ عام 1986، بالإضافة إلى ما يقرب من 100 مسلسل تلفزيوني منها زينب والعرش ودموع في عيون وقحة وبكيزة وزغلول وليالي الحلمية.

توفي يوم الثلاثاء 2 ديسمبر عام 1992 على إثر أزمة قلبية مفاجئة وأزمة سكر مفاجئة عن عمر يناهز 61 عاماً. ونتيجةً لذلك تم تغيير سينارو الجزء الخامس والأخير من مسلسلليالي الحلمية بحذف دور الحاج علاّم السماحي من هذا الجزء باعتباره متوفياً.

وتم دفنه اعتقادا من الجميع أنه توفى، وشاع خبر مفاده أن حارس المقابر سمع أصواتا تخرج من قبره، وبعد فتح القبر بمعرفة الطب الشرعى والنيابة العامة، وجده يوم الأربعاء 3 ديسمبر عام 1992ملقى على سلالم القبر متوفيا بسكتة قلبية نتيجة الخوف الشديد، إلا أن هذا الخبر تم تكذيبه من قبل أسرته التى نفت هذه الواقعة تماما.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2