سوسن فايد: صناعة الأمل أهم خطوات التعامل مع الناجين من الحروق

سوسن فايد: صناعة الأمل أهم خطوات التعامل مع الناجين من الحروق سوسن فايد: صناعة الأمل أهم خطوات التعامل مع الناجين من الحروق

منوعات5-12-2021 | 15:51

قالت د. سوسن فايد أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، إن إعادة تأهيل ودمج الناجين من الحروق فى المجتمع يحتاج فى الأساس إلى تقبل ذاتهم، فالاقتراب من المجتمع والمخالطة يتطلب قبول الذات حتى يستطيع التعامل مع الآخرين.

وتضيف فايد، أن صناعة الأمل شىء مهم جدا لدى الأشخاص الناجين من الحروق، فلابد من اعطاء الامل لهم وإقناعهم بأنه لابد أن يتعايش ويقوم بممارسة أدواره لتحقيق أهدافه وطموحاته كما أنه يجب أن يكون شخص فاعل وايجابي وليس مهمش لدمجه فى المجتمع مرة أخرى، كما يجب إعطاء جرعة روحانية لهم وهنا يقع على عاتق المؤسسات الدينية دور كبير فى بث لديهم هذه الروحانيات وقبول القضاء والقدر والتعامل معه .

وأشارت فايد، إلى أهمية وجود ثقافة ووعى لدى الجمهور العام بعدم التنمر وتقبل هذه الفئات فى المجتمع من خلال وسائل الإعلام المختلفة بحيث يمكن إعادة دمجهم مرة أخرى، كما انه يعطى لهم دعم نفسى كبير ويشجع على دمجهم فى المجتمع وتوفير اخصائى نفسى لفهم الشخصية ووضع تشخيص مناسب لها .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2