سفير إيطاليا لدى مصر: نعمل على زيادة التبادل التجاري بين البلدين

سفير إيطاليا لدى مصر: نعمل على زيادة التبادل التجاري بين البلدينايطاليا

عرب وعالم5-12-2021 | 21:54

أكد السفير الإيطالي لدى مصر، مايكل كارون، أهمية العمل على زيادة التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا، مشيرا إلى أن هناك إمكانيات لبناء علاقات تجارية جديدة في مجال الاستثمارات والتجارة والاستيراد والتصدير، وأنه يعمل على زيادة التبادل التجاري مع مصر.

جاء ذلك خلال زيارة السفير الإيطالي لمقر الغرفة التجارية بالإسكندرية، بحضور القنصل العام ل إيطاليا كيارا صول، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين.


ومن جهته، قدم أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، خلال اللقاء، نبذة عن تاريخ الغرفة ودورها منذ إنشائها حتى اليوم، مشيرًا إلى أن الغرفة ستحتفل بمرور 100 عام على إنشائها خلال شهر مايو 2022 في احتفالية رسمية.

وأوضح أن غرفة الإسكندرية مهتمة بالعمل على زيادة التعاون التجاري بين مصر وإيطاليا، خاصة وأن المتغيرات العالمية أصبحت سريعة، ومن المهم استغلال المميزات النسبية بين الطرفين، لافتا إلى إمكانية التعاون بين البلدين لدخول أسواق ثالثة، وذلك لجذب الشركات الكبرى للمشاركة في ظل حدوث حالة التضخم الحالية نتيجة الاختلال في سلاسل الإمداد.

وتم خلال اللقاء مناقشة أهمية استئناف خط الشحن السريع للصادرات الزراعية، ودعم التعاون مع اتحاد الغرف الإيطالية لنقل نظام التبادل الإلكتروني للسلع، إضافة إلى التعاون في مجال النقل واللوجستيات، بما في ذلك الموانئ والمطارات والمراكز اللوجستية، وتبادل السلع والنقل البري.

وأكد الطرفان أهمية دعم المشاركة المصرية في المعارض الإيطالية، ودعم استثمارات الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر من خلال التمويل والمساعدة الفنية.
وفي ختام اللقاء، اتفق الطرفان على عقد مزيد من اللقاءات المشتركة وتعزيز الجهود المشتركة في المجالات المختلفة، إلى جانب العمل على الاستفادة من الخبرات الإيطالية في عدة مجالات مختلفة.

أضف تعليق