الإعدام شنقا.. محامي ضحية الإسماعيلية يطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم

الإعدام شنقا.. محامي ضحية الإسماعيلية يطالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمسفاح الإسماعيلية

حوادث وقضايا6-12-2021 | 12:44

دينا لاشين

تقدم محامي الضحية ، في ثاني جلسات محاكمة سفاح الإسماعيلية، بأهمية القصاص من قاتل موكله المتوفي، وذلك عبر مرافعته أمام هيئة المحكمة بعدما استدرجه وقذف الرعب بقلبه برفعه ساطورًا وسكينًا ، وقام بذبح رأسه ، وفصلها عن حسده، كما قام بتهديد، كل من يحاول الدفاع عن الضحية.

وبشجاعة وعزيمة أهالي المنطقة، وقع بقبضة الأهالي، وضبطه قبل تسليمه إلى الشرطة، مطالبًا بإحالته للمفتي وإعدامه شنقًا بتوقيع أقصى عقوبات القصاص على المتهم تنفيذًا للعدالة.

تشهد محكمة الجنايات ب الإسماعيلية برئاسة المستشار أشرف محمد على حسين رئيسًا، اليوم الإثنين، ثاني جلسات محاكمة المتهم بقتل مواطن ذبحًا عمدًا، والمعروف بسفاح الإسماعيلية ، والشروع في قتل اثنين آخرين وسط الشارع بالإسماعيلية، وسط إجراءات أمنية مشددة.

ومن جانبه، شددت مديرية أمن الإسماعيلية الإجراءات الأمنية، بمحيط مجمع محاكم الإسماعيلية، وذلك لتأمين هذه الجلسة، فتم الدفع بطواقم أمنية ثابتة ومتحركة مدعومة بدوريات الشرطة وسيارات من قوات الأمن المركزي.

تسلمت محكمة استئناف الإسماعيلية قرارا بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة في محاكمة جنائية عاجلة، وذلك بعد الجريمة البشعة التي هزت الرأي العام.

بعدما قام بذبح شخص، وفصل رأسه عن جسده في منظر لا يصدق.

ومن المقرر أن تستمع محكمة جنايات الإسماعيلية، اليوم، لدفاع المحامي من قبل نقابة المحامين للدفاع عن المتهم،كما تستمع لأقوال الشهود في واقعة القتل، بينهم اثنان شرع المتهم في قتلهما خلال تنفيذه للجريمة.

يذكر أن استمعت المحكمة، السبت الماضي، لمرافعة النيابة العامة، وأمر القاضي بإخراج المتهم من قفص الاتهام، لسؤاله عن ارتكابه للواقعة القاضي وعن محاميه، فأنكر المتهم صلته بالحادث، وأكد عدم وجود محام معه.

ومن حانبه، طالب محامي المتهم، السبت الماضي، بتأجيل الجلسة لحين الاطلاع على أوراق القضية، وتجهيز مرافعة خلال ساعات.

أضف تعليق