عاصفة ترابية تضرب الإسكندرية وتحذير شديد اللهجة لمرضى الحساسية.. فيديو

عاصفة ترابية تضرب الإسكندرية وتحذير شديد اللهجة لمرضى الحساسية.. فيديوصورة أرشيفية

محافظات7-12-2021 | 16:20

شهدت محافظة الإسكندرية منذ قليل عاصفة ترابية مقترنة بانخفاض في درجات الحرارة أدت إلي انعدام الرؤية إلي حد كبير في الشوارع لدى المواطنين َوسائقي المركبات.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت أمس من أنه ستشهد البلاد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، ابتداءًا من أمس وحتى يوم بعد غدا الخميس، خاصة على مطروح والإسكندرية، ويصاحب ذلك انخفاض في الحرارة وسقوط الأمطارعلى كافة المدن الساحلية المطلة على ساحل البحر المتوسط، وعلى بورسعيد والإسماعيلية، وأمطار من خفيفة إلى متوسطة على القاهرة.

فيما حذر أطباء وخبراء الحساسية عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بعض الفئات من الخروج للشوارع خلال ٤٨ ساعة القادمة مما لديهم حساسية أنف أو يعانون من مشكلات في الجهاز التنفسي وقال متخصصو الربو والحساسية أن الجو محمل بجسيمات صلبة دقيقة جدا تدخل من الأنف عن طريق الاستنشاق ومنه إلي الجهاز التنفسي وتحدث أضرار جسيمة بالجهاز التنفسي خاصة لدى مرضى الحساسية أو من تعرضوا للإصابة بكورونا أكثر من مرة.

يذكر أنه لم يصدر حتى الآن عن مواني الدخيلة و الإسكندرية اي بيانات بشأن غلق اليوغازين مع إرتفاع حركة ال رياح والأتربة وانعدام الرؤية.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2