الفقى: الرئيس حول الأحلام إلى حقائق

الفقى: الرئيس حول الأحلام إلى حقائقالسيسي

ثقافة وفنون8-12-2021 | 11:04

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن العلاقات السياسية المصرية الجزائرية على مستوى عالِ ولكن في كرة القدم المنافسات بينهما شديدة. وأضاف خلال لقاءه مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج يحدث في مصر على فضائية إم بي سي مصر، إن الجزائر ساعدت مصر كثيرا خلال الحقب الماضية، ولا أحد ينسى موقف أبو مدين بإرساله شيك على بياض للرئيس الراحل جمال عبد الناصر لتسديد ثمن السلاح الروسي.

في سياق مختلف، أوضح الفقي أن تاريخ العلاقة بين مصر وروسيا على المستوى الفني والمشروعات الكبرى كبيرة وجيدة وقائمة على المصلحة المشتركة بين البلدين، لافتا إلى أن البرنامج النووي المصري الذي يقام بالتعاون مع روسيا سينقل مصر نقلة كبيرة جدا. وأشار إلى أن الكثير من المشروعات الكبرى التي كانت مجرد أحلام نظرية لمصر وجاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وحولها إلى حقيقة.

لافتا إلى أن مصر ستدخل النادي النووي ولكن ستستخدمها في الأغراض السلمية. وقال إن المشروع واجه رفض كبير من جانب رجال السياحة المصريين ظنا منهم أن هذا المشروع سيؤثر على السياحة في شاطئ البحر المتوسط، ولكن نسبة الأمان حاليا في مثل هذه المشروعات تصل إلى 99%. وتطرق مدير مكتبة الإسكندرية إلى الحديث عن مراكز القوى بين الدول في العالم

مشيرا إلى أن الصين هي التنين الأصفر القادر على غزو العالم إقتصاديا وبالعنصر البشري لقدرتهم الكبيرة على التوغل. وأوضح أن روسيا والصين تحاولان ملء فراغ تركته الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2