محافظ القاهرة: إزالة 1021 عقارًا بعزبة أبو قرن

محافظ القاهرة: إزالة 1021 عقارًا بعزبة أبو قرنمحافظ القاهرة

TV9-12-2021 | 15:38

قال محافظ القاهرة خالد عبد العال، إنه تم إزالة 1021 عقارًا ب عزبة أبو قرن حتى الآن وتسكين 3565 أسرة مستحقة بمساكن حضارية بمشروع (معًا 1 - 2) والتي أنشأتها الدولة كسكن بديل بحي السلام.

وأضاف عبد العال - في تصريحات اليوم /الخميس/ - أن نسبة إزالة العقارات بمنطقة عزبة أبو قرن العشوائية بحي مصر القديمة بلغت 90%، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخلص من المناطق العشوائية بالعاصمة وتوفير مساكن لائقة و حياة كريمة لقاطنيها.

وأوضح أن منطقة عزبة أبو قرن تعد من أكبر وأصعب المناطق العشوائية غير المخططة وغير الآمنة حيث تبلغ مساحتها 45 فدانًا وتلاصق جامع عمرو بن العاص وحديقة الفسطاط وشارع صلاح سالم.

ولفت إلى أن القضاء على العشوائيات من أهم المشروعات التي تبرز اهتمام الدولة بالمواطن وحرص القيادة السياسية على توفير الحياة الكريمة والبيئة الصحية له مما يسهم في خلق جيل قوي نفسيا وبدنيا ويعمق لديه قيم الانتماء.

وأكد أن سعي الدولة لخلق مجتمع متكامل لمواطني المناطق العشوائية أصبح واقعًا ملموسًا يتجسد في عدد من المشروعات مثل (الأسمرات - أهالينا - روضة السيدة - المحروسة)، منوهًا بأن الدولة لا تترك الأماكن المزالة دون تطوير بل تعيد تخطيطها مرة أخرى في مشروعات تخدم المواطنين.
وأشار إلى أن منطقة عزبة أبو قرن ستدخل ضمن المشروع الذي يستهدف التطوير الشامل لمنطقة الفسطاط بالكامل وإعادة الشكل الحضاري لهذه المنطقة التاريخية، مؤكدًا أن جميع الوحدات السكنية الجديدة التي يُنقل إليها المواطنون بمدينة (معًا) مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم حيث تضم وحدات صحية، ومركز شباب، ومدارس، وخطوط نقل عام ومخابز.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2