انتهاء حملة الـ 16يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

انتهاء حملة الـ 16يوم لمناهضة العنف ضد المرأةصورة ارشيفية

TV10-12-2021 | 15:18

انتهت حملة ال 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان, والذي يحتفل به العالم كل عام في الفترة ما بين ال 25 من نوفمبر وحتي ال 10 من ديسمبر, وانطلقت الحملة هذا العام تحت شعار "كوني".

حيث انطلقت الحملة في مختلف المحافظات بمجموعة من الفعاليات والأنشطة منها حملة "انا واعي" وحملة "أنا غالي" كما تضمنت كذلك إطلاق نتائج بحث العنف ضد المرأة ذات الإعاقة وإعداد سلسلة من البث المباشر علي صفحة المجلس القومي للمرأة ( فيسبوك) لتسليط الضوء علي قضية العنف ضد المرأة .

كما تم عقد مؤتمر حول انجازات مصر التشريعية والقانونية في مجال مكافحة العنف ضد المرأة كما أوضحته "القناة الاولي المصرية", وتم تنفيذ نموذج "محاكاة المجلس القومي للمرأة" من جانب الشباب, بالإضافة إلي إنارة المجلس القومي للمرأة و متحف الحضارة باللون البرتقالي.

كما تم تنظيم معرض للحرف اليدوية ومنتجات ريادة الأعمال وأنشطة توعوية علي مستوي المجتمع المحلي , كذلك تم تنظيم مجموعة من الندوات واللقاءات وورش العمل حول مناهضة العنف ضد المرأة بكافة أشكاله من بينها لقاءات داخل الجامعات بالإضافة إلي تقديم توعية قانونية في المحافظات من خلال مكتب شكاوي المرأة واستكمال العروض العامة لفيلم "بين بحرين" في بعض المحافظات, هذا بخلاف تنظيم حملة طرق الأبواب وقوافل تثقيفية تحت عنوان " احميها من الختان " في عشر محافظات .

ومن الجدير بالذكرأن العنف ضد النساء والفتيات هو أكثر انتهاكات حقوق الإنسان شيوعا على مستوى العالم, فقد أشارت أحدث التقديرات، إلى تعرض ما يقرب من امرأة واحدة من كل ثلاث نساء في سن 15 عاما أو أكثر، للعنف الجسدي و/أو الجنسي , مما يشير إلى أن مستويات العنف ضد النساء والفتيات ظلت دون تغيير إلى حد كبير على مدار العقد الماضي.

أضف تعليق