في ذكرى وفاة زبيدة ثروت.. أسرار العلاقة التي ربطتها بـ عبد الحليم حافظ

في ذكرى وفاة زبيدة ثروت.. أسرار العلاقة التي ربطتها بـ عبد الحليم حافظ زبيدة ثروت

ثقافة وفنون13-12-2021 | 12:21

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة زبيدة ثروت، والتي رحلت عن واقعنا وتركت بصمة واضحة في مجال الفن والتمثيل، فكانت أيقونة في عالم الفن، اشتهرت بجمالها وتمثيلها المبدع، التي تمكنت أن تتربع في قلوب متابعيها.

استطاعت زبيدة ثروت منذ اللحظات الأولى عند ظهورها على الشاشة أن تحصد قلوب الملايين، نظراً لـجمالها الساحر وتمثيلها الواقعي، وادوارها المبدعة، التي تمكنت من أداءها.

فكانت من أهم نجمات السينما المصرية، ومن أجمل الممثلات حول العالم لما لها من جمال فاتن وعينين مميزتين للغاية رآها كثيرون الأجمل على الإطلاق.

ملامح في حياة زبيدة ثروت:

ولدت في محافظة الإسكندرية 1940 ، والدها أحمد ثروت قبطان بالقوات البحرية المصرية، وانتمت للعائلة الملكية ، ودرست في كلية الحقوق ، وتدربت في مكتب المحامي " لبيب " محامي الفنانين .

تنتمي لعائلة ملكية:

- كانت من عائلة ملكية، فجدتها هي الأميرة زبيدة ابنة السلطان حسين كامل، وقد سميت على اسمها، وكان ذلك سبب رفض دخولها المجال الفني في البداية.

- دخلت عالم الفن، عن طريق الصدفة، فبعد أن حصلت علي ملكة جمال الحيل، بسبب ملامحهما الجذابة، قام والدها بنشر صور لها في مسابقة أجمل مراهقة في مجلة الجيل ، وظهرت لأول مرة أمام الفنان عبد الحليم حافظ في فيلم " دليلة ".

أفلام سينمائية وفتية:

قامت بالابداع في العديد من الأفلام السينمائية، وكان من أهمها : (يوم من عمري، في بيتنا رجل، زوجة غيورة جدًا، حادثة شرف، زمان يا حب)، كما صنعت عدد من الأفلام بعد زواجها وانتقالها إلى لبنان.

كما قامت بتقديم العديد من الأعمال المسرحية ، وكان اخرها مسرحية مين يقدر على ريم، فضلا عن مسلسل درامى وحيد شاركت فى بطولته الفنانة زبيدة ثروت وهو وفاء بلا نهاية وشاركت فى بطولته يحيى شاهين .

اعتزالها الفن:

حتي اعتزلت الفن في أواخر الثمانينات، وسافرت الولايات المتحدة ثم عادت لمصر ولم تظهر في الإعلام سوى مرة واحدة في برنامج بوضوح مع الإعلامي عمرو الليثي عام 2015.

-أطلق عليها بعض النقاد لقب "ملكة الرومانسية"بعد عرض فيلم "يوم من عمرى"، كما أطلق عليها قطة السينما المصرية.

قصة حبها لعبد الحليم حافظ:

وقعت في حب الفنان عبد الحليم حافظ، فيعتبر فيلم “يوم من عمري” السبب الحقيقي في قصة الحب بينهما، فطلبها العندليب للزواج أثناء تصوير الفيلم، ولكن والدها رفض.

وكانت من وصايا زبيدة ثروت قبل وفاتها هي أن تدفن بجانب عبد الحليم حافظ ، ولكن رغبة لأسرتها تم دفنها في مقابر العائلة بمصر الجديدة.

عدد زيجاتها:

تزوجت 4 مرات أولها عام 1960 النقيب إيهاب الغزاوى ثم المنتج السوري صبحي فرحات الذي أنجبت منه أربع بنات (قسمت، رشا، مها، ريم) والثالث مهندس رمزي إسماعيل وآخرهم الممثل عمر ناجي.

وفاتها:

وبعد مشوار طويل من الفن الراقي والأعمال المميزة، وافتها المنية عن عمر ناهز 76 عامًا، بعد صراع مع المرض.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2