محمد أمين: الرئيس السيسي يحرص دائما على تبنى النابغين والمتفوقين

محمد أمين: الرئيس السيسي يحرص دائما على تبنى النابغين والمتفوقينالرئيس السيسى

مصر14-12-2021 | 17:04

قال محمد أمين، رئيس تحرير بوابة " دار المعارف ومجلة أكتوبر"، إن الدولة تدعم البحث العلمى والباحثين، مضيفا بأن الرئيس السيسى يحرص دائماً على تبنى النابغين والمتفوقين من الباحثين بشباب الجامعات.

الكليات الجديدة تتطلب عمالة متخصصة

وأشار "أمين" خلال مداخلة هاتفية بالتليفزيون المصرى، مع الإعلامى يوسف عابدين، إلى الانشاءات الكبيرة والمستمرة بدعم الرئيس السيسى وبتعليماته، داخل الجامعات المصرية، وخصوصا إنشاء كليات متخصصة جديدة توافق مخرجاتها احتياجات سوق العمل في ظل وجود طلب كبير علي العمالة المتخصصة.

حوار الرئيس مع شباب الجامعات أكسبهم الثقة

وأكد رئيس تحرير بوابة "دار المعارف ومجلة أكتوبر"، أن الرئيس السيسي دائم التواجد مع الشباب، من خلال المؤتمرات والندوات التى يتم إقامتها، بالإضافة إلي استماعه إليهم، وإلي مقترحاتهم، أكسبهم مزيد من الثقة، ويعد محفز قوي للتفوق، وتقديم مزيد من الأفكار البناءة التى تساعد الدولة المصرية على التقدم والرقى.

مضاعفة دعم التعليم العالي والبحث العلمى

وأردف الدكتور محمد أمين، أن الدولة ضاعفت الدعم المقدم لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، مما ساعد فى وجود مراكز بحثية وعليمية متطورة، ساهمت فى إخراج جيل كبير من الشباب قادر على مواكبة العصر وتحدياته، ولعل أقرب مثال هو الأبحاث التى قدمها شباب مصر بخصوص فيروس كورونا، والتى تخطت الآلاف.

الدولة تحرص على زيادة عدد الجامعات حرصاً على جودة التعليم

واختتم بالقول: "أن الدولة اهتمت كثيراً بالانشاءات التعليمية، وبالأخص زيادة عدد الجامعات الحكومية والأهلية لتقديم تعليم جيد فى إطار حرص الدولة على جودة التعليم، وتوفير بيئة مناسبة للطالب المصرى".

الرئيس يشارك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الإفطار

وفى نفس السياق، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بزيارة جامعة كفر الشيخ، حيث شارك في إفطار جماعي مع الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وحرص على إجراء حوار مفتوح معهم للاستماع إلى آرائهم.

وأكد الرئيس السيسي حرص الدولة على الارتقاء بمستوى الجامعات الحكومية بالتوازي مع إنشاء الجامعات الجديدة على مستوى الجمهورية، وذلك وفق نهج يعتمد على توفير التعليم والتدريب المناسب لسوق العمل الحالي والمستقبلي، وفي إطار الأولوية القصوى للدولة للاهتمام بالشباب وتدريبهم وتأهيلهم في كافة المجالات باعتبارهم الأمل والكنز الحقيقي لمصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة خلال السنوات المقبلة.

كما أكد الرئيس على الطلاب أهمية تنمية الوعي والادراك لديهم تجاه المتغيرات والتحديات في العصر الحالي سواء الداخلية علي مستوي الدولة أو الخارجية علي المستوي الاقليمي والدولى، وذلك بالتوازي مع تطوير مستواهم العلمى والاكاديمي وتنمية قدراتهم لمواكبة التطور الحالي والمستقبلي لسوق العمل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2