ارتفاع ضحايا صراع «دارفور» في السودان لتصل إلى 199 قتيلا

ارتفاع ضحايا صراع «دارفور» في السودان لتصل إلى 199 قتيلاصورة - أرشيفية

عرب وعالم17-12-2021 | 21:58

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، اليوم الجمعة، ارتفاع ضحايا الصراع الأخير في دارفور إلى 199 قتيلاً، حسب الإحصاءات الموثقة لديها.

وقالت اللجنة، في بيان صحفي، إنها أحصت 16 قتيلاً جديداً في ولاية وسط دارفور خلال الفترة من بداية شهر أكتوبر الماضي، موضحة أن العدد الكلي لضحايا الصراع في ولايات غرب وجنوب ووسط دارفور منذ مطلع أكتوبر وحتى الآن وصل 199 قتيلاً.

كما نبهت اللجنة إلى أن الاقتتال في دارفور ونزيف الدم السوداني مستمر لأكثر من شهرين ولاتوجد آفاق للحل، ولاخطوات جدية من أي جهة لإيقافه.

واعتزمت الحكومة السودانية على تشكيل قوات مشتركة قوامها 3 آلاف جندي حفظ الأمن في إقليم دارفور وحماية المدنيين، حيث تجري الترتيبات لإكمال الخطوة في الوقت الراهن.

الجدير بالذكر تواجد عضو مجلس السيادة الدكتور الهادي إدريس في دارفور الأسبوع الماضي، لمتابعة الأوضاع على الأرض في إقليم دارفور والوقوف على ترتيبات تكوين القوة المشتركة التي أقرها اتفاق جوبا لسلام السودان، حيث وضع اتفاق السلام الموقع في عاصمة جنوب السودان جوبا في 3 أكتوبر2020م، نهاية لحرب ضارية في دارفور امتدت 17 عاماً وخلفت نحو 600 قتيل و2.5 مليون لاجي ونازح، وفق الامم المتحدة، لكن الإقليم الجريح ماتزال تطارده لعنة الصراعات القبلية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2